الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"نفس" للتمكين تعقد مؤتمرها السنوي وتنتخب مجلس إدارتها الجديد

نشر بتاريخ: 19/11/2011 ( آخر تحديث: 20/11/2011 الساعة: 00:21 )
رام الله- معا- عقد اليوم السبت برام الله مؤتمرا موسعاً لأعضاء الهيئة العامة في جمعية "نفس" حيث ناقش أعضاء الجمعية التقرير الإداري والمالي المقدم من الهيئة الإدارية بحضور ممثل عن وزارة الشؤون الاجتماعية جهة الاختصاص احمد خطاب ومجير ممثلا عن مديرية الشؤون الاجتماعية لمناقشة وضع الجمعية ومسؤلياتها في دعم الصحة النفسية والاجتماعية لافراد المجتمع الفلسطيني، في ظل استحقاقات المرحلة الحالية والمقبلة على الصعيد الفلسطيني.

واستعرض الدكتور إبراهيم موسى رئيس الهيئة الإدارية السابقة للجمعية أهمية دور جمعية نفس للتمكين على الصعيد المحلي والدولي في دعم الجوانب النفسية والاجتماعية، للشعب الفلسطيني وتوضيح معاناته الناتجة عن الظروف الصعبة، وتخفيف الآلام النفسية والاجتماعية لأفراد المجتمع من خلال النشاطات التي تم تنفيذها بمجهودات الأعضاء وكان لها أثرا ايجابيا على الناس، رغم الحداثة في التأسيس.

وتحدث مدير الجمعية ناصر مطر عن دور الجمعية المستقبلي وأهمية التعاون مع المؤسسات الفلسطينية الشبيه والداعمة للمساعدة في تخفيف الضغوط النفسية وتمكين أفراد المجتمع.

ثم تحدث احمد خطاب ممثل مديرة الشؤون الاجتماعية عن أهمية مثل هذه المؤسسات في دعم الصحة النفسية والاجتماعية وضرورة التعاون والتنسيق مع جهة الاختصاص وشكر أعضاء الجمعية على جهودهم.

ووعد بتقديم الدعم والمساندة للجمعية وبعد ذلك قدمت الهيئة الإدارية استقالتها وفتح باب الترشيح حيث تم انتخاب كل من د. إبراهيم نمر موسى ، ود. جولتان حجازي وضرغام عبد العزيز، سحاب نعيرات، محمد محاجنة، ياسر علاونة، وليد مروّح، ورزان أبو قطيش، وأيسر صرصور ثم عقدت بعد ذلك الهيئة الإدارية اجتماعً وزعت فيه المناصب الإدارية.

حيث تم اختيار د. إبراهيم نمر موسى رئيساً للهيئة الإدارية، ود. جولتان حجازي أمينة للسر وضرغام عبد العزيز نائباً، وسحاب نعيرات أمينة للصندوق، ووليد مروّح للجنة العلاقات العامة والإعلام، ورزان أبو قطيش للجنة الاجتماعية، ومحمد محاجنة، وياسر علاونة، وأيسر صرصور أعضاء وناصر يوسف مديراً للجمعية.

وستستمر الجمعية في تقديم نشاطاتها، من خلال رؤيتها وأهدافها في دعم أفراد الشعب الفلسطيني.