الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ميسي يقود برشلونة للفوز برباعية على سرقسطة

نشر بتاريخ: 20/11/2011 ( آخر تحديث: 20/11/2011 الساعة: 08:58 )
القدس- معا- تقاسم برشلونة حامل اللقب الصدارة مع ريال مدريد بعد فوزه 4-صفر على ضيفه ريال سرقسطة السبت في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

ورفع الارجنتيني ليونيل ميسي رصيده الى 15 هدفا في الدوري هذا الموسم واضاف المدافع جيرار بيكي والبديل ديفيد بيا هدفين فيما وضع الايطالي ماوريتسيو لانتسارو مدافع سرقسطة الكرة في مرمى فريقه بطريق الخطأ لتكتمل رباعية برشلونة بطل اوروبا الذي رفع رصيده الى 28 نقطة من 12 مباراة.

ويستطيع ريال مدريد الانفراد مجددا بالصدارة عندما يواجه مضيفه بلنسية صاحب المركز الثالث في وقت لاحق السبت.

وافتتح قلب الدفاع بيكي التسجيل لبرشلونة بعد ركلة حرة نفذها تشابي في الدقيقة 18 ثم تلقى ميسي تمريرة من سيسك فابريجاس داخل منطقة الجزاء ليضاعف تقدم حامل اللقب قبل نهاية الشوط الاول.

واعتقد كارليس بويول قائد برشلونة انه سجل الهدف الثالث بعد مرور تسع دقائق من زمن الشوط الثاني لكن الحكم احتسبه باسم لانتسارو الذي حاول دون جدوى ابعاد الكرة عن مرمى فريقه.

ونزل بيا أرض الملعب بدلا من فابريجاس في الدقيقة 66 ليكمل رباعية برشلونة بضربة رأس رائعة قبل ربع ساعة من زمن اللقاء.

وفي وقت سابق واصل ريال بيتيس غيابه عن الانتصارات للمباراة الثامنة على التوالي في الدوري بعد هزيمته 1-صفر امام مضيفه فياريال.

وأحرز بورخا فاليرو هدف فياريال والمباراة الوحيد في الدقيقة 21 ليتقدم فريقه نحو المركز العاشر برصيد 14 نقطة.

وبعدما استهل مشواره في الدوري بالفوز في أول اربع مباريات خسر بيتيس ست مباريات متتالية وجمع نقطة واحدة في اخر ثمانية لقاءات.

وتوقف رصيد بيتيس عند 13 نقطة مبتعدا باربع نقاط عن منطقة الهبوط فيما حقق فياريال انتصاره الثاني في اخر ثلاث مباريات.