الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الهندسة بجامعة القدس تفتتح مختبر فحص المواد

نشر بتاريخ: 20/11/2011 ( آخر تحديث: 20/11/2011 الساعة: 09:29 )
القدس- معا- افتتحت كلية الهندسة في جامعة القدس مختبر فحص المواد، بدعم من مؤسسة صندوق الاغاثة الدولي "كندا- عرفان".

وقد حضر الافتتاح د.مروان عورتاني القائم بأعمال رئيس الجامعة، ومديرة المؤسسة أ. تحرير عطا، وأعضاء الهيئة التدريسية وعدد من الطلبة في الكلية.

وفي البداية رحب د. زياد أبو هلال مدير وحدة المساعدات المالية والطلابية، بالحضور، مقدماً نبذة بسيطة عن مؤسسة صندوق الاغاثة الدولي والمساعدات التي قدمتها وما زالت للجامعة، مبيناً أن المؤسسة ساهمت بشكل كبير في انشاء مصعد لذوي الاحتياجات الخاصة في كلية العلوم، وقدمت المنح الدراسية للطلبة، وأضاف، " ها نحن اليوم نفتتح مختبر هندسة المواد بدعمهم وتجهيزهم له".

بدوره، تحدث د. عمر السرخي من دائرة هندسة المواد، معرفاً بالدائرة وطاقمها، وأنشطتها، وبرامجها، مؤكداً بذات الوقت أن الطالب يتخرج من الكلية كي يخلق عمل لا أن يبحث عنه.

من جانبها، عرفت أ. تحرير عطا مديرة مكتب المؤسسة في فلسطين المؤسسة، قائلة: "مؤسسة صندوق الاغاثة الدولي- عرفان هي مؤسسة أجنبية مسجلة بفلسطين تقدم خدماتها منذ عام 2004، وهي تقدم خدماتها منذ زمن للدول الأخرى، لافتةً إلى أن المؤسسة تستهدف المناطق المنكوبة سواء جراء العوامل الطبيعية أو بفعل الانسان.

واعربت عن سعادتها والطاقم في المؤسسة على علاقة التعاون ما بينهم وبين الجامعة، ومعبرة عن أملهم في تعميق هذه العلاقة في الأعوام المقبلة.
ونقلت رسالة المدير العام للمؤسسة أ.راسم عبد المجيد مباركته الافتتاح وتأكيده لدعم المؤسسة لمثل هذه المشاريع.

من جهته، شكر د. مروان عورتاني المؤسسة على مساهمتهم، معتبراً إياها مساهمة قيمة، ومؤكداً أيضاً دعم ادارة الجامعة لكلية الهندسة ودائرة هندسة المواد، وأشار إلى أن الكلية مقبلة على قفزات جديدة من حيث انشاء المبنى الجديد والتخصصات والبرامج الحديثة.

وبارك د. عورتاني للطلبة والطاقم هذا الافتتاح الذي يعود عليهم بالفائدة.

ولفتت د. محاسن عنبتاوي عميدة كلية الهندسة إلى أهمية وجود هذا المختبر لما يوفره من جهد وعناء على الطلبة وطاقم الكلية، مؤكدةً أنه يمكن للطلبة الآن اجراء ابحاثهم ومشاريعم في المختبر وكذلك أعضاء الهيئة التدريسية.

وشدد طالب من دائرة هندسة المواد على الفائدة التي سيجنوها من هذا المختبر، موضحاً ان افتتاحه وفر على الطلبة الكثير من الجهد والتكاليف المالية، ومقدماً شكره للمؤسسة باسم جميع الطلبة.