الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تكرم وفد طبياً ايطالياً متخصصاً في جراحة المناظير

نشر بتاريخ: 20/11/2011 ( آخر تحديث: 20/11/2011 الساعة: 09:48 )
رام الله- معا- كرمت وزارة الصحة الفلسطينية وفدا طبيا ايطاليا متخصصا في جراحة المناظير والجراحات الترميمية وذلك في مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس.

وقدم الدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة الشكر للوفد الطبي باسم وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي، مشيدا بدور هذا الفريق والفرق الطبية بالتخفيف عن أبناء الشعب الفلسطيني.

من جانبها دعت ماريا الأقرع مدير التعاون الدولي في وزارة الصحة إلى ضرورة التواصل مع هذا الفريق والفرق الطبية لما لها من أهمية في علاج المرضى فيما أشار الدكتور وائل صدقة المدير الطبي في مستشفى رفيديا الحكومي إلى المستوى الطبي والجراحي الرفيع الذي يتمتع به الوفد.

وفي كلمته أكد رئيس الوفد الدكتور اندريا كروبي على سعادته لهذه الزيارة إلى فلسطين وتقديمه المساعدات الطبية والإنسانية للمرضى الفلسطينيين، معربا عن أمله في القدوم إلى فلسطين خلال الفترات القادمة.

وفي نهاية حفل التكريم تم تسليم الدروع والشهادات التقديرية باسم وزارة الصحة إلى الوفد فيما قدمت لينا حرز الله الهدايا التذكارية باسم جمعية إغاثة أطفال فلسطين للوفد.

من جهة أخرى أشار النصر إلى أن هذا الوفد بدأ العمل في مستشفى رفيديا في 11/11 واجرى ما يزيد عن 60 عملية جراحية وترميمية منها عمليات معقدة لا تجرى في مناطق الجوار مثل استئصال الأورام السرطانية بواسطة المنظار.

وأكد النصر على سياسة وزارة الصحة باستقدام الوفود الطبية لما لذلك من أهمية في علاج المرضى والتخفيف من معاناتهم ومشقة السفر إلى الخارج لتلقي العلاج لهم ولذويهم بالإضافة إلى تبادل الخبرات الطبية الحديثة بين الطواقم الطبية العاملة في وزارة الصحة والخبرات الأجنبية الزائرة كما قدم النصر شكره إلى الطواقم الطبية الفلسطينية لما بذلوه من جهود من اجل إنجاح عمل الوفد والوفود الطبية الزائرة.