الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ائتلاف "15 اذار"يدعم لقاء المصالحة الوطنية القادم في القاهرة

نشر بتاريخ: 20/11/2011 ( آخر تحديث: 20/11/2011 الساعة: 10:04 )
غزة- معا- أشاد ائتلاف "15 آذار" لإنهاء الانقسام، بموقف الرئيس محمود عباس خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وإصرارهم على إرجاع اللحمة بين أبناء الشعب الفلسطيني رغم التهديدات الإسرائيلية والأمريكية، مشيرا إلى أن حكومة إسرائيل لا تنفك عن وضع كل المعيقات لإفشال مشروع الوحدة الوطنية.

وثمن ائتلاف 15 آذار،في بيان وصل "معا" نسخة منه موقف حركتي فتح وحماس بالتوقيع على المصالحة الفلسطينية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء الانتخابات, معبرا عن فرحته إثر الإعلان عن إنهاء الانقسام.

ودعا الائتلاف الجميع إلى الوحدة من أجل المضي قدما في مسيرة التحرير وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد الائتلاف أنه سيتواصل في نشاطه من اجل " المصالحة المجتمعية " وتطبيقها على ارض الواقع حتى تحقيق الوحدة الوطنية، وإعادة اللحمة بين أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال الناشط يوسف النوري ان هذه الانجازات المتواصلة من الافراج عن الاسرى, والمطالبة بحقوقنا في الامم المتحدة, وتحقيق الوحدة الوطنية, هي انجازات تكمل بعضها البعض ونضالنا من اجل فلسطين, وتقدير الفئات التي لطالما ناضلت من اجل القضية والدفاع عنها, مؤكدا على ضرورة جعل هذه الحالة حالة عامه لتربيط العلاقات في المجتمع وانهاء حالة الانقسام المجتمعي الموجودة.

من ناحيته عبر ابراهيم الطلاع ان هذه الانجازات لجميع فئات المجتمع وكافة ابناء التنظيمات دون استثناء, وان الوحدة الوطنية وانهاء حالة الانقسام بشكل عام لابد ان تلقى اهتماما من قبل الجميع.

وعبر الطلاع عن استعداد الكادر الشبابي في الائتلاف من اجل تحقيق الوحدة الوطنية على أرض الواقع والعمل من اجل انجاز قضية "المصالحة الاجتماعية " والمشاركة في تسهيل العقبات والمعيقات امام تنفيذ اتفاق المصالحة والمشاركة في اعادة اللحمة لابناء الشعب الفلسطيني حتى الانتخابات الحرة والنزيهة.