الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة - مياه الأمطار تتسبب بتجمعات في الطرق الرئيسية والترابية

نشر بتاريخ: 20/11/2011 ( آخر تحديث: 20/11/2011 الساعة: 13:24 )
غزة - معا - تسببت كميات الأمطار الغزيرة التي هطلت على قطاع غزة خلال المنخفض الجوي المستمر لأكثر من أسبوع من إحداث عدد من تجمعات المياه في الشواارع الرئيسية للقطاع خاصة في المناطق المنخفضة كالسامر وعسقولة وبركة الشيخ الرضوان بالإضافة إلى بعض الشوارع الترابية.

وأوضح المهندس راغب أبو عطا الله مدير عام المياه والصرف الصحي في بلدية غزة لـ"معا" أن تجمع المياه في المناطق المنخفضة يؤدي إلى وجود بعض التجمعات للمياه نتيجة غزارة مياه الأمطار المتساقطة.

وأوضح ابو عطا الله أن تعرض قطاع غزة ي لسقوط زخات متقطعة من الأمطار يجعل السيطرة على تجمعات المياه وشفطها سهلة نوعا ما ويساعد في ايجاد حلول سريعة مبينا أن اغلب الصرف الصحي في مدينة غزة يكون بشكل سطحي والشبكات اغلبها موجود في المناطق المنخفضة الأمر الذي يسبب مشاكل في سحب الرمال والمخلفات وتسبب إغلاق لبعض الفتحات وبواليع الأمطار.

وأكد أبو عطا الله أن كل مداخل شوارع مدينة غزة مفتوحة وليس هناك أية شوارع مغلقة بفعل الأمطار.

وأشار أبو عطا الله أن منسوب المياه في منطقة الزيتون التي تتميز بانخفاضها ارتفع لحوالي 60 إلى 70 سم وتحتاج إلى مضخات معينة تم حجزها داخل الخط الأخضر.

من جانبه أكد العقيد سعيد السعودي نائب مدير الدفاع المدني أن طواقم الدفاع المدني استطاعت أن تخلص عددا من البيوت من الغرف في حي الزيتون شرق مدينة غزة وذلك بعد دخول كميات كبيرة من مياه الأمطار إليها فجر أمس السبت مشيرا إلى عدم وجود أي خسائر في الأرواح.

وبين السعودي أن البلدية قامت بحملة استعدادا لفصل الشتاء قامت خلالها بتنظيف بواليع الأمطار والشبكات والمناهل بالتعاون مع بلدية غزة مبينا أن طواقم الدفاع المدني على استعداد لمواجهة ما هو أسوأ والتعامل معه بمهنية عالية.