الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

مركز الخدمة المجتمعية بجامعة النجاح تختتم حملة قطف ثمار الزيتون

نشر بتاريخ: 20/11/2011 ( آخر تحديث: 20/11/2011 الساعة: 13:03 )
نابلس - معا - أنهت وحدة خدمة المجتمع والعمل التطوعي في مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر في جامعة النجاح الوطنية حملة التطوع لقطف ثمار الزيتون والتي شارك فيها متطوعو وموظفو المركز.

وقد استمرت الحملة اربعة اسابيع تم خلالها مساعدة ومساندة المزارعين بقطف ثمار الزيتون في المناطق الريفية البعيدة والقريبة من المستوطنات والطرق الالتفافية والتي تتعرض باستمرار لاعتداءات من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال وتم تنفيذ هذه الحملة في قرى وبلدات (عصيره الشمالية، جيت، كفر قدوم، تل، حواره، بيتا، بيت وزن، عراق بورين) حيث استفاد من الحملة عشرات العائلات خاصة فئة المسنين والحالات الاجتماعية الخاصة في محافظتي نابلس وقلقيلية.

وقد أشار منسق الحملة إياد الأقرع أن عدد المتطوعين الذين شاركوا بالحملة،قد بلغ 376 متطوعاً من موظفي ومتطوعي المركز والمجتمع المحلي، ومن جانبه ذكر مدير المركز الاستاذ بلال سلامة أن هذه الحملة هدفت لتعزيز التعاون والتكافل الاجتماعي لبث وتعميق فكرة العمل التطوعي في مواسم الحصاد ووقت الأزمات والحاجة.

ومن الجدير بالذكر أن المركز ينظم أسبوعيا نشاطاً تطوعياً يشارك به عشرات المتطوعين يستهدف المناطق العامة والمتنزهات والحدائق والآثار في محافظة نابلس بالتعاون مع بلدية نابلس كذلك ينفذ أعمال تطوعيه أخرى في بعض المحافظات الأخرى.

وقد لاقت هذه الحملة ترحيباً كبيراً من قبل البلدات والمؤسسات التي تم استهدافها وعبر المزارعون عن شكرهم وتقديرهم لمركز الخدمة وجامعة النجاح لدوره الهام الذي تقوم به خدمة للمجتمع بخدمة المجتمع وتعزيزا لقيم العمل التطوعي.