الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دراسة المستوى الثالث لقادة الفرق الكشفية في تربية جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 20/11/2011 ( آخر تحديث: 20/11/2011 الساعة: 14:02 )
الخليل-معا-اختتمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل دراسة المستوى الثالث لقادة الفرق الكشفية في مدرسة ذكور الشهيد ياسر عرفات الثانوية بمشاركة قادة الفرق الكشفية من مديرية تربية جنوب الخليل ومديرية بيت لحم وبلغ عدد الدارسين 26 قائداً.حيث اختتمت بحضور مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل وعدد من رؤساء الأقسام .

ورحب أبو هليل بالقادة من مديرية تربية جنوب الخليل ومن تربية بيت لحم مؤكدا على وحدة العمل والانتماء ما بين مديريات الضفة الغربية، مشيدا بدور القائد الكشفي المتمثل بالانضباط وحفظ النظام ومساعدة القيادة التربوية في كثير من القضايا.

وتمنى أبو هليل أن يستفيد القادة من الدراسة التي نفذت على المستوى النظري والعملي وان يكون لها الأثر الايجابي عليهم بالتعاون فيما بينهم حيث أن الدراسة تعمق مفهوم روح الفريق الواحد والتضحية والإيثار وحب الآخرين والتعاون في كافة الظروف ،وأن تعمم هذه الأفكار والتجارب والخبرات على كافة المدارس.

من جهته أشاد مشرف الكشافة أ.حاتم وريدات بالمواضيع التي تضمنتها الدارسة وأنها تعمل على صقل إنسان يتمتع بحس المسؤولية والقيادة المبنية على الخبرة وتنمي معاني حميدة تساهم في بناء مجتمع متعاون.

وتفقد وفد الوزارة المكون رئيس قسم الكشافة في الوزارة أ.ناصر الفقيه ورئيس قسم المرشدات أ.سحر مجدوبة الدارسة واستمعا إلى استفسارات الدارسين وأجابا عليها،وحثا على الاستفادة من المعلومات والمهارات والمواضيع المعطاة في الدراسة ونقلها إلى أعضاء الفرق الكشفية في المدارس.
ومن الجدير بالذكر أن هذه الدارسة قد استمرت مدة 4 أيام مع المبيت تم من خلالها تأهيل القادة ضمن برنامج معتمد من دائرة الكشافة والمرشدات في وزارة التربية والتعليم العالي لدراسة المستوى الثالث.