الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة للأمن الوطني حول ذكرى استشهاد ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 20/11/2011 ( آخر تحديث: 20/11/2011 الساعة: 15:01 )
قلقيلية- نظم التوجيه السياسي والوطني محاضرة لقوات الأمن الوطني مركز عزون حول الذكرى السابعة لاستشهاد القائد الرمز الشهيد أبو عمار حاضر فيها مدير التوجيه السياسي والوطني المقدم رباح زيدان والمفوض الوطني للمحافظات الشمالية تيسير مصيعي وبحضور قائد الموقع الملازم سعد الدين عطية.

أشار زيدان أن الحديث عن أبو عمار ليس كلاما إنشائيا فنحن أمام ذكرى رجل عرف كيف يصنع لشعبه تاريخا من الفتوحات السياسية ومن صياغة للهوية أننا نتحدث عن صانع القرار في الحرب والسلم فهو حاضر باستمرار في دائرة العقل والتأثير والوجدان الوطني الفلسطيني.

كما أضاف المصيعي أن ياسر عرفات شكل الحلم وصياغة الأمل مؤسس القرار الوطني الفلسطيني المستقل القائم على الوحدة الوطنية وعلى الديمقراطية وعلى فهم دقيق لواقع القضية الفلسطينية.

وأشار المصيعي أن أبو عمار استنهض العالم في سبيل القضية الفلسطينية وتحمل كل أطياف الظلم والمؤامرات ولكنه لم يستسلم وأكد على أن الوطنية تبدأ من فلسطين وتنتهي بفلسطين فهي البداية والنهاية فلسطين الوحدة والاستقلالية.

كما تطرق المصيعي إلى قبول عضوية فلسطين في اليونسكو حيث اعتبرها نصرا دبلوماسيا ومعنويا وهذا يعد مؤشرا على القناعة الدولية بحق الفلسطينيين الشرعي بالدولة.

وأضاف أن اعتراف اليونسكو بالعضوية أمر مهم نظرا لطبيعة الصراع مع الإسرائيليين فمعركتنا حول الوجود الوطني برمته أرضا وثقافتا وهوية وتاريخا فإسرائيل قامت وعلى مدار السنين بتدمير ثقافتنا وتراثنا ومقدساتنا ومدينة القدس والخليل اكبر شاهد على ذلك.