الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سمير نايفه: اولوياتنا كيف نخرج الشعب من ازماته ونفك الحصار عنه وليس بعدد الحقائب الوزارية

نشر بتاريخ: 12/11/2006 ( آخر تحديث: 12/11/2006 الساعة: 22:08 )
طولكرم -معا- اكد سمير نايفه، الناطق باسم حركة فتح في طولكرم ان اعادة تشكيل الحكومة ليست غاية بحد ذاتها وانما وسيلة حتى يخرج الشعب الفلسطيني وكافة فصائله وقواه الوطنية من الازمة الكبيرة التي فرضت عليه وتركت اثارها على كل مناحي الحياة, بل وباتت تهدد وحدة الشعب وكيانه الذي لم يستقر بعد .

واضاف نايفه في تصريح وصل "معا " نسخة منه :" انه ومن هذا المنظور فان اولويات حركة فتح هو تشكيل حكومة لا تلقى الفيتو من اللجنة الرباعية ومن الدول المانحة وفي الوقت نفسه تحظى بمباركة الاشقاء العرب , وبالتالي تتمكن هذه الحكومة من ممارسة اولى مهامها وهيرفع الحصار المفروض على شعبنا وبدء التحرك عالميا لوقف التعديات، بل والمجازر الاسرائيلية التي لم تتوقف منذ عدة اشهر " .

وقال نايفه " ان حركة فتح ستتوخى المصلحة الوطنية عند تقسيم المناصب الوزارية ولن يكون في سلم اولوياتها عدد هذه المناصب او ماهية هذه المناصب كما لن يكون هذا هو العائق الاكبر امام مشاركتها وانما مدى استجابة هذه الحكومة لمتطلبات الشعب الفلسطيني باخراجه من ازماته وكذلك مدى قبول هذه الحكومة عربيا ودوليا وغير ذلك سنعود للمربع الاول وهو ما بات الجميع يرفضه ويقتنع باضراره " .

وطالب نايفه جميع القوى التي ستشارك في الحكومة التي اجمع على ضرورتها ان يتحلوا بالروحية نفسها "خاصة واننا لسنا امام كعكة وزارية يجري الحديث عن تقسيمها بل اننا نحن امام مهام جسام علينا القيام بها " .

وختم نايفه " ان المرحلة التي نعيشها الان اثبتت ان انتخابات المجلس التشريعي الاخيرة وان كانت قد فازت حركة حماس خلااها الا انها في الوقت نفسه ادخلتنا جميعا شعبا وقضية في سلسلة ازمات نسعى اليوم جادين الى الافلات منها .

واكد نايفه:" ان ذلك لا يعني بالضرورة ازمتنا كناخبين او منتخبين بل هي بالاساس اننا كنا ولم نزل ضحايا النظام العالمي الجديد وضحايا السياسة الامريكية التي تكيل بمكيالين عندما يتعلق الامر باسرائيل " .