الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال النرويج يطالب بوقف العدوان الاسرائيلي علي الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 12/11/2006 ( آخر تحديث: 12/11/2006 الساعة: 23:30 )
معا- تلقي اليوم راسم البياري رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين رسالة تضامن من الاتحاد العام لنقابات عمال النرويج عبر من خلالها عن إدانته الشديدة للعدوان الاسرائيلي علي الشعب الفلسطيني و العمليات العسكرية التي تنفذها قوات الاحتلال في مختلف الأراضي الفلسطينية و خاصة شمال قطاع غزة.

و قال الاتحاد العام لنقابات عمال النرويج في رسالته " إنه يدين و بشدة الحرب القاسية التي تشنها القوات العسكرية الاسرائيلية علي المدنيين الفلسطينيين التي أدت الي قتل اثنين و ستون فلسطينيا في شمال القطاع خلال الأيام الماضية مع سكوت و غياب أي ردة فعل من المجتمع الدولي".

وعبر الاتحاد عن رفضه القاطع لتمادي اسرائيل في سياساتها التعنتية الرافضة للخضوع للقانون الدولي بدعم أمريكي أعمي و قال الاتحاد" تستمر اسرائيل في هجومها العنصري و الغير متجانس لتنتهك بذلك القانون الإنساني الدولي مسببة المزيد من القتل في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية لا سيما قطاع غزة و مدينة جنين حيث أقدمت علي قتل واحد و عشرون مدنيا و إصابة أكثر من خمس و أربعين أغلبهم من الأطفال و النساء في بلدة بيت حانون بغزة و خمسة مواطنين بدك بارد في منطقة جنين في صباح 8 نوفمبر إضافة الي الخسائر الكبيرة من التدمير لممتلكات المدنيين و البنية التحتية في المرافق العامة.

وطالب الاتحاد حكومة النرويج بممارسة الضغط علي اسرائيل من أجل ان توقف هذه الاعتداءات اليومية علي الشعب الفلسطيني. كما دعا الاتحاد في رسالته كافة الاتحادات العمالية و المؤسسات الدولية و مؤسسات المجتمع بضرورة اتخاذ اجراءات عاجلة و مطالبة حكوماتها بالتدخل الفوري من أجل وقف الحرب الذرة و المذابح المستمرة ضد الشعب الفلسطيني و رفع الحصار المفروض علي المناطق الفلسطينية من اجل تمكينهم من تطوير و تحسين أوضاعهم المعيشية و وضعهم الاقتصادي و تمكينهم من تلبية احتياجاتهم و خلق فرص عمل.

كما طالب الاتحاد في رسالته الحكومة الاسرائيلية و خاصة وزير الحرب الاسرائيلي عمير بيريتس بصفته المسؤول عن إعطاء الأوامر بشن تلك الحرب بوقف جرائمهم و سفك دماء المدنيين من الشعب الفلسطيني و ضرورة الدخول في مفاوضات سلام حقيقية مع القيادة الفلسطينية المنتخبة من أجل تحقيق الامن و الأمان و السلام العادل و الحقيقي بناء علي القانون الدولي و قرارات مجلس الامن.

من جانبه ثمن السيد راسم البياري رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين موقف نظيره النرويجي من خلال دعمه المتواصل لأبناء شعبنا و دعم قضيته العادلة و في مقدمتها رفع الظلم و الحصار و وقف العداون الاسرائيلي بحق أبناء شعبنا. و ندد البياري علي ضرورة توفير حماية دولية لأبناء شعبنا مستنكرا استخدام واشنطن حق النقض الفيتو بالأمس ضد قرار دولي يدين المجزرة الاسرائيلية في بلدة بيت حانون معتبرا ذلك بأنه ضوء أخضر لدولة الاحتلال لتمعن في عدوانها و بطشها بحق أبناء شعبنا.