الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة المحاكم تعقد اجتماعها الدوري برؤساء الدواوين

نشر بتاريخ: 20/11/2011 ( آخر تحديث: 20/11/2011 الساعة: 16:43 )
رام الله- معا- رحب القاضي فريد الجلاد رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الاعلى بعودة القاضي عزت الراميني لتسلمه مهام إدارة المحاكم، وذلك في الاجتماع الدوري الذي عقدته إدارة المحاكم اليوم في رام الله لرؤساء الدواوين برئاسة القاضي الراميني، وحضور فهد القواسمة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية، وعبد الكريم الجلاد مدير مكتب رئيس مجلس القضاء الأعلى.

وشدد القاضي فريد الجلاد على ضرورة اهتمام رؤساء الدواوين بالقضايا التي تهم شرائح واسعة من المواطنين وتفعيل التواصل مع المركز الإعلامي القضائي والذي من شأنه تعزيز الثقة بالقضاء الفلسطيني، وأكد على دور رؤساء الدواوين بتعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة في عمل المحاكم.

وفي ذات لصدد حث الراميني رؤساء الدواوين على ضرورة التعامل مع المواطنين بعدل ومساواة دون تمييز أو أي اعتبارات ذات طابع شخصي، ثم استمع إلى مشاكلهم وأجاب على كل استفساراتهم وشدد على أهمية أخذهم بعين الاعتبار الوظيفة المنوطة بهم وهي تقديم العون للقضاة ورؤساء المحاكم.

وأشار الراميني إلى أهمية أن يأخذ رؤساء الدواوين دورهم وذلك بالتعاون مع رؤساء المحاكم ومجلس القضاء الاعلى، وعبر عن أمله بتطور هذا الدور ليصبح قادرا على اتخاذ القرارات الإدارية مما يخفف من مركزية القرار الإداري.

وتمت مناقشة الالتزام بدليل الإجراءات الموحدة، صندوق الأمانات، وضع موظفي العقود، والصلاحيات الممنوحة لرؤساء الدواوين، كما أكد الراميني على أهمية التعاون ما بين رؤساء الدواوين وبين المركز الإعلامي القضائي في مجلس القضاء الأعلى وإيجاد آلية موحدة لتسهيل هذا الامر، وفي ختام الاجتماع أكد على ضرورة الاستمرار في الاجتماعات الدورية.