الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في البتروكيماويات تعقد مؤتمرها الثاني

نشر بتاريخ: 20/11/2011 ( آخر تحديث: 20/11/2011 الساعة: 18:41 )
نابلس-معا- عقدت نقابة العاملين في البتروكيماويات اليوم الأحد، مؤتمرها الثاني في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بنابلس , وذلك بحضور 76 عضوا من أعضاء الهيئة العامة التي تبلغ 83 عضوا .

وعقد المؤتمر تحت إشراف كل من: ناصر يونس رئيس لجنة الإشراف وعضوية إبراهيم ذويب, ومحمود أبوعوده , ورحب شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين بالنقابيين والنقابيات الذي حضروا من مختلف المحافظات الفلسطينية .

وشدد سعد في كلمته على أهمية المرحلة القادمة ,وأهمية رص الصفوف لمواجهة التحديات ,وأكد سعد على أهمية عقد المؤتمر العام للاتحاد قبل نهاية هذا العام من اجل معالجة هموم العمال ,والدفاع عن حقوقهم , ورفع الأجور بما يتناسب مع مايبذلوه من جهد في سبيل الارتقاء بالعمال من كافة النواحي , وخاصة الضمان الاجتماعي الذي يؤمن للعامل وأسرته حياة كريمة ,في ظل مرحلة التقاعد .

كما شدد سعد في كلمته على ضرورة تضافر الجهود من اجل مستقبل أكثر إشراقا لعمالنا الذين يعملون في ظروف عمل قاسية وأجور متدنية ألأمر الذي يتوجب علينا كعمال ونقابيين إلى التحرك بفعالية من اجل تحقيق مطالبنا.

وتحدث في المؤتمر عوني ابوغوش، عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي عن دعم الجبهة لمسيرة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين, وخاصة فيما يتعلق بمعاناة عمالنا وطموحات الحركة النقابية الفلسطينية التي ناضلت من اجل مستقبل أكثر إشراقا للطبقة العاملة الفلسطينية .

ودعا أبو غوش العمال إلى فهم الواقع من خلال الاطلاع على قانون العمل والعمال الفلسطيني , وشدد على أهمية الاتفاقيات الجماعية للعمال من اجل حفظ الحقوق .

وناقش المؤتمرون فيما بعد التقرير الإداري من قبل محمد عدوان مسئول العلاقات الدولية في نقابة العاملين في البتر وكيماويات, كما تلى النقابي سائد كساب التقرير المالي , وعرض محمد عدوان استر ا تيجية النقابة للمرحلة القادمة أهمها: زيادة رقعة المنتسبين للنقابة , وتفعيل عمل لجان السلامة والصحة المهنية لحماية العمال من غول إصابات العمل واعتماد الديمقراطية نهجا نقابيا ,وفيما بعد قدمت الهيئة الإدارية السابقة استقالتها, وتم فتح باب الترشيح وجرى انتخاب كل من : نصرة سعد قبلاني , محمد نصر عدوان ,مفيد سعيد سليمان ,عبير احمد شعراوي ,سامر عواجنه ,علا حسن الجولاني ,وائل عبد الحق ,موفق ضراغمه ,ماجد العنابي , محمد الحزام ,عزام طالب ,سائد كساب ,وفاء الجابي ,سامي فقها ,محمد ابوالحسن ,دينا ضراغمه ,سامي جباره ,زياد غانم ,وسليم حمدان سليمان .

يذكر أن الاتحاد العام للنقابات أنجز حتى الآن عقد 10 مؤتمرات نقابية ,تمهيدا للمؤتمر العام في بداية الشهر القادم .