الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المصارعة :نجاح كبير لمهرجان ذكرى الوفاء للقائد الراحل

نشر بتاريخ: 20/11/2011 ( آخر تحديث: 20/11/2011 الساعة: 18:48 )
رام الله – معا - الناطق الإعلامي - اختتم أمس مهرجان رياضة المصارعة الرومانية والحرة المقيدة على شرف الذكرى السابعة لاستشهاد الزعيم الخالد "أبو عمار" في قاعة مركز طارق بن زياد المجتمعي بحضور الدكتور نبيل الجعبري أمين أمناء جامعة الخليل والرئيس الفخري لنادي طارق بن زياد .

واساتذة ومدراء العامين في جامعة الخليل ، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي رئيس الاتحاد الفلسطيني للمصارعة عبد العليم الجعبري ، عميد الأسرى الفلسطينيين إبراهيم جابر ، مسؤول اللجنة الفنية نضال أبو نجمة ، مسؤول العلاقات الخارجية طلال شحادة ، حمزة الرجبي ، عمرو عبد الجواد ، رئيس نادي طارق بن زياد عدنان الرجبي ، الأستاذ عودة الرجبي عضو الهيئة الإدارية لنادي طارق بن زياد سابقا ، المهندس خضر القواسمي رئيس نادي شباب الخليل سابقا ، مدير المنشأ الرياضية رجاء السلايمة ، أعضاء مجلس إدارة نادي طارق بن زياد ، رئيس وأعضاء الأكاديمية الفلسطينية ، جهاد النتشة ، هشام المصري ، رؤساء الأندية المنضوية تحت راية الاتحاد ، شخصيات وطنية ورياضية وأهالي اللاعبين من محافظة القدس وأريحا والخليل .

وافتتح المهرجان الساعة الرابعة عصرا حسب البرنامج المخصص بآيات من الذكر الحكيم وقراءة الفاتحة على روح الشهيد الخالد "أبو عمار" وعلى أرواح شهداء فلسطين وعزف السلام الوطني الفلسطيني .

ثم ألقى عدنان الرجبي رئيس نادي طاق بن زياد كلمة ترحيبه بالحضور وتحدث عن النشاطات التي يقوم بها النادي والتعاون الوثيقة بين الاتحاد والنادي وشكر رئيس الاتحاد على هذه النشاطات .
|155018|
وألقى رئيس الاتحاد الفلسطيني للمصارعة عبد العليم الجعبري كلمة رحب بها بالحضور وقال :
اليوم نقيم هذا المهرجان على شرف الذكرى السابعة لاستشهاد الزعيم الخالد " أبو عمار" في هذه العلقة الصامدة بوجه الاحتلال الإسرائيلي ومن هنا نبعث رسالة إلى مهندس الرياضة الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بإقامتنا هذا المهرجان في هذه القلعة الصامدة في وجه الاحتلال .

وتحدث عن تاريخ الزعيم الخالد "أبو عمار" قائلا نحن فخورين أن يكون " أبو عمار" الذي عشق القدس شهيد فلسطين الذي دفن في ترابها وانشأ الله قريبا سينقل جثمانه إلى القدس شاء من شاء وأبى من أبى والقدس هي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

وشكر الدكتور نبيل الجعبري لحضوره هذا المهرجان لما له من أهمية على نفوس ألاعبين وأثنى بالشكر على منصة الشرف وعلى عميد الأسرى الفلسطينيين الذي حضر الحفل بالزى العربي الفلسطيني ونرى كوكبة من المناضلين المحررين يحضرون هذا المهرجان وفاءا لابو عمار وان عميد الأسرى إبراهيم جابر كان لاعب بالمصارعة في نادي أهلي الخليل وتحدث عن نشاطات الاتحاد الذي سيشارك في الدورة العربية التي ستقام في قطر وفي العام القادم سيكون لديه مخزون من الفعاليات الرياضية على المستوى العربي والدولي والآسيوي .

وبعدها افتتح المهرجان رسميا من قبل الدكتور نبيل الجعبري أمين أمناء جامعة الخليل والرئيس الفخري لنادي طارق بن زياد ، وتم تشكيل طاقم لتحكيم يضم كلا من :
رئيس البساط مسؤول اللجنة الفنية نضال أبو نجمة ، وعضو الاتحاد عمرو عبد الجواد ، فلاح أبو حمدية ، حكم البساط عضو الاتحاد حمزة الرجبي .

وبدأت المنازلات بين ألاعبين المشاركين على المركز الأول والثاني والثالث وكانت المنازلات قوية بين ألاعبين الذين لاعبو بمهارة فائقة نالت إعجاب الحضور بالياقة البدنية والروح الرياضية التي يتمتع بها أبطال المصارعة وبعدها أعلنت النتائج من قبل اللجنة العليا المشرفة على المهرجان وكانت النتائج من فئة الشباب على النحو التالي :
طارق بن زياد المركز الأول .
الأكاديمية الفلسطينية المركز الثاني .
مركز أريحا الرياضي المركز الثالث .
مركز الشباب الاجتماعي مخيم شعفاط ثالث مكرر .
نادي عناتا المقدسي المركز الرابع .
أكاديمية القدس للمصارعة المركز الخامس .

وفئة الناشئين على النحو التالي :
طارق بن زياد المركز الأول .
مركز الشباب الاجتماعي مخيم شعفاط المركز الثاني .
الأكاديمية الفلسطينية المركز الثالث .
مركز أريحا الرياضي المركز الرابع.
نادي عناتا المقدسي المركز الخامس .

وفي الاختتام طلب عريف الحفل من منصة الشرف بتسليم الميداليات على الفائزين في هذا المهرجان وقدم الاتحاد الفلسطيني للمصارعة وسام شرف إلى عميد الأسرى الفلسطينيين إبراهيم جابر واستلم مدرب المنتخب الوطني الفلسطيني ونادي طارق بن زياد حمزة الرجبي كأس المركز الأول ، وعن القدس مسؤول اللجنة الفنية نضال أبو نجمة وأريحا مسؤول العلاقات الخارجية طلال شحادة.

وبعد الانتهاء رفعت الرايات والأعلام وصور الشهيد أبو عمار والاتحاد يهدي هذا النجاح الكبير إلى السيد الرئيس محمود عباس أبو مازن ، مهندس الرياضة الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والى الإعلاميين الرياضيين والشعب الفلسطيني .