الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة مستوطن اطلق النار عشوائيا على جنازة في بيت امر

نشر بتاريخ: 20/11/2011 ( آخر تحديث: 20/11/2011 الساعة: 23:55 )
الخليل- معا- اعتدت قوات الاحتلال على جنازة المواطن نمر علقم في بلدة بيت أمر وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على جموع المشيعين، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، حيث قام مستوطن إسرائيلي كان يعبر الطريق الرئيسي "القدس – الخليل" بإشهار سلاحه وقام بإطلاق النار بشكل عشوائي على جموع المشيعين الذين ردوا بإلقاء الحجارة باتجاهه، ما أدى إلى إصابته بجروح وتم نقله في سيارة إسعاف عسكرية.

وذكر محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية في البلدة، بأن قوات الاحتلال قامت على إثر ذلك بإعادة إغلاق مدخل بيت أمر واحتجاز مركبات المواطنين ومنعهم من التنقل.

|155042|وقام أحد الجنود بإلقاء قنبلة غاز داخل مركبة شحن تعود للمواطن إبراهيم منير ابريغيث فأصيب بحالة اختناق شديد وأجبره جنود الاحتلال على إيقاف مركبته لاستعمالها كدرع من الحجارة.

وأضاف، اعتلى جنود الاحتلال سطح منزل المواطن أحمد يونس أبو عياش وعبد العزيز محمود أبو عياش واستخدموها لإطلاق قنابل الغاز باتجاه المواطنين، وأغلقت قوات الاحتلال الشارع الرئيسي "طريق القدس – الخليل" لمدة 40 دقيقة بكلا الاتجاهين على إثر إصابة المستوطن كما أجبرت أصحاب المحال التجارية على إغلاق محالهم الواقعة على جانبي الطريق.

مصادر في الجيش الاسرائيلي قالت ان قوات من الجيش كانت تستقل سيارة مدنية وهي التي اطلقت النار على المواطنين وليس مستوطنا من اطلق النار .
|155041|