الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدير الفني لهلال أريحا : كل اللقاءات القادمة هي بطولة بحد ذاتها

نشر بتاريخ: 20/11/2011 ( آخر تحديث: 20/11/2011 الساعة: 20:11 )
اريحا -معا - رضوان مرار – صرح المدير الفني لنادي هلال أريحا سيمون خير أن اللقاءات القادمة في دوري الدرجة الاولى بكرة القدم ,هي منافسات وبطولات بحد ذاتها فكل الفرق مستعدة ومتهيئة لتحقيق نتائج طيبة في هذا الدوري , و تملك الاوراق المختلفة للفوز و الانتقال إلى دوري المحترفين , وماذا عن نادي هلال أريحا ؟

قال سيمون خير : فريق الهلال فريق كبير ويملك جمهور كبير يتنقل معه اينما حل وذهب ولدى لاعبيه طموح مشروع للفوز , تعرضنا لخسارة اولى في مستهل الدوري مع فريق يطا ,وكانت صعبة وقاسية على الجميع , سواء على الاداريين والمدير الفني وكذلك طالت اللاعبين , فالجماهير الرياضية في كل دول العالم وخاصة في فلسطين , لا ترحم ولا تقدر الظروف فهي دائماً تبحث عن الفوز باي ثمن , و في كل الظروف والمواقع , وهذا من حقهم فالانتصار مطلب الجميع .

ماهي المشاكل التي تواجه نادي هلال أريحا ؟
قال خير : اكبر مشكلة كانت ولا زالت الاصابات فهي عقبة كأداء امام الكادر الفني خصوصاً في حالة اصابة أكثر من لاعب متميز في مواقع من الصعب تعويضها , فاصابة اسد ابو العسل وجوني سعد ولاعبين اخرين اثرت بلاشك على مستوى اداء الفريق وهذه حالة طبيعية تمر فيها كل الاندية والمنتخبات الرياضية .

وهناك مشكلة اخرى لابد الاشارة اليها وهي عدم وجود الفكر الاحترافي لدى اغلب اللاعبين , بمعنى أن اللاعب لا بد إن يدرك أن مشوار الدوري طويل ومن الممكن أن يتعرض الفريق وكل الفرق الرياضية إلى عثرات ومطبات وخسائر, وهذا لا يعني أن ينهار اللاعبون نفسياً وبدنياً وفكرياً .

والاهم من ذلك كانت المشكلة الاساسية عدم توفر ملاعب مناسبة للتدريب, فكل الملاعب المتوفرة كانت صغيرة ولا تمكّن المدرب ولا اللاعب من من اعطاء الوجبات التدريبية كما يجب ولا يستطيع اللاعب أن يبدع ويقدم كل ما يملك من فنيات ومهارات في ظل عدم وجود ملاعب صالحة وكافية للتدريب .
|155055|
وكيف خرجتم من موقعة يطا ؟
الحقيقة الخسارة صعبة كانت صعبة علينا وعلى اللاعبين في ظل الضغط النفسي والعصبي , وبسبب أن نادي هلال أريحا هبط من دوري المحترفين , وهو حقيقة مطالب بالعودة إلى مكانه الطبيعي إن شاءالله في دوري الاضواء , وعملت جاهداً ازالة كل ما ترتب وانعكس على اللاعبين والجهاز الفني والاداري , وخرجنا من هذه الخسارة بمعنويات عالية بعد عمل مضني مع اللاعبين.

واستطعنا في الاسبوع الثاني من الدوري تحقيق اول فوزي معنوي وكسبنا ثلاث نقاط وهي مهمة في هذه المرحلة , ونتطلع إلى الاسبوع الثالث ونرجو من الله أن يحالفنا النجاح والتوفيق ونتغلب على الفريق المنافس لنسعد الجمهور .

ماذا تقول لجمهور الهلال ؟
جمهور الهلال ذواق لكرة القدم ويتابع فريقه باهتمام بالغ ,وهذا يدل على حرص الجمهورالريحاوي على مصلحة ناديه وفريقه , ولكن اطالب الجمهور بالهدوء والتروي , وعدم زيادة الضغط النفسي عليه أكثر من اللازم , فخسارة فريق في مبارة او اثنتين لا يعني الاحباط والياس وفقدان الدوري الذي هو طويل والفرص فيه متاحة للجميع , فعلى الجماهيرالعريضة و الوفية أن تساند فرقها وانديتها بروح رياضية بعيداً عن العصبية والنرفزة, حتى يتحقق الهدف والامل المنشود وهوالصعود إلى دوري المحترفين وبالنسبة للجهاز الفني واللاعبين يعتبرون كل المباريات القادمة بطولات بحد ذاتها .