الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التوجيه السياسي والوطني بنابلس تنظم عدة فعاليات

نشر بتاريخ: 21/11/2011 ( آخر تحديث: 21/11/2011 الساعة: 11:50 )
نابلس- معا- تحدث العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي بمحافظة نابلس لمنتسبي الامداد والتجهيز بنابلس عن الصبر واهميته في العمل الامني.

واشار ابو ربيع الى "ان الصبر يمنحنا القدرة على السيطره على انفعالاتننا فى وجه المصاعب والمحن وعلى أن نحيا في اللحظة الراهنة، وبالتالي يكون بمقدورنا أن نأخذ خيارات أفضل، وإن الصبر يمنحنا الهدوء في التعامل مع أحداث الحياة، ويجعلنا أكثر قدرة على أن نحصل على ما نريد من علاقات أفضل،و عمل أكثر جودة، وإحساس أكبر بالطمأنينة والسلام" .

واضاف ان الصبر هام جدا للفرد والمجتمع والعسكري لان الصبر يضاعف المقدرة والثقة بما يبعثه من إحساس بأن تحمل المشاق والمصاعب لا بد ان يعقبه تحقق الرجاء وبلوغ الغاية والمراد بغض النظر عن الزمن.

وقال ان الصبر والقدرة على تحمل المشاق يجب ان تكون من أبرز سمات وصفات العسكري الجاد، ورجل الأمن الفاضل، الصبر على التعب الناتج عن طبيعة العمل، والصبر في التعامل مع الآخرين، والصبر أثناء التدريب العسكري أو الأمني، والصبر على المكارِه، والصبر بعدم توقع النتائج قبل الأوان، والصبر في تواصل الجهد والعمل ، والصبر حتى تنضج الظروف ويتحقق الهدف والمطلوب منا ان نعمل على تعميق مفهوم الصبر، للوصول الى النتائج والانجازات المرجوه والاستمرار الدائم في تحقيقها.

والتقى كل من مهند أبو غريب من التوجيه السياسي نابلس وزياد بني شمسة بضباط وأفراد مركز الدفاع المدني ببورين، وتحدثوا عن السلوك الجيد المفعم بالأخلاق والقيم النبيلة الذي يؤدي إلى كسب الثقة من خلال التعامل الجيد وتطبيق القانون بإنسانية. كما وأكدوا على ضرورة المزيد من الانضباط الواعي وممارسته ممارسة حقيقية ، فالانضباط يؤدي دوما إلى الأخلاق والقيم السامية.

وضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي و التربية والتعليم في نابلس، التقى منال حامد أبو رعد بطلبة مدرسة بيت دجن، وتحدث عن مفهوم وعناصر ومظاهر الانتماء الوطني.

وقال ابو رعد أن قمة الانتماء الوطني للطلبة هو التميز والإبداع في التعليم والحفاظ على ممتلكات المدرسة، وكذلك نشر ثقافة العمل التطوعي واحترام الرموز الوطنية وتشجيع المنتجات الوطنية وغيرها، مؤكدا أن الانتماء هو عمل وسلوك ولهذا المطلوب من الجميع الإبداع والتميز في العلم والتعليم والسلوك الحسن مع الجميع.