الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مع المنتخب الفلسطيني...عالحلوه والمره"

نشر بتاريخ: 21/11/2011 ( آخر تحديث: 21/11/2011 الساعة: 13:35 )
بقلم: شادي صافي

اينما ذهبت وحيثما نظرت وكيفما تحدثت تجد امامك جهابذه في النقد والتحليل الرياضي, والسياسي, والثقافي..... رغم ان اعمارهم لم تتجاوز العشرين ولايعرفون و يجهلون الكثيرالكثير....... وصدقا كنت شخصيا في الماضي ( في العشرين من عمري ) ولكني كنت انصت اكثر مما اتحدث حتى استطيع ان افهم ممن هم اكبر واعرف مني واتعلم ما الذي يحدث حولي رياضيا واجتماعيا.....

المشكله يااخوان اننا كعرب نحب ان ننتقد الاخرين ونحن جالسون في بيوتنا... ننتقد من نراهم على الفضائيات ... ننتقد المدربين ...نشتم الاتحاد ورجاله على بعض المواقع المشبوهه من اصحاب الاقلام والاعلام الاصفر ..... نغضب على اللاعبين ...لاتعجبنا تشكيله ولانتفق على رأي اوقرار ...... ولكني اتعجب من حقيقة ان بعض من يقرؤون المقالات لايفهمون معانيها ((اكرر معانيها )) ..... فعندما نقول ان الورق والتاريخ والانجازات تقول ان الاردن والسودان وليبيا افضل منا فهذا ليس احباطا للاعبينا بقدر ماهو تخفيف للضغط عليهم لأننا نعيد ونكرر دائما ان كرة القدم لاتعترف لابتاريخ ولابجغرافيا واننا مؤهلون لكتابة هذا التاريخ ولكن ان لم نفعل فيجب ان لا (( نندب ونبكي ونلطم )) لأن ظروفنا ليست افضل من منافسينا .....

كم هو واقعي ان نقول للاعبي المنتخب الفدائي اننا سنصفق لهم فائزين او خاسرين وسنبقى معهم فقط !!! ان لعبوا بقتاليه وروح عاليه وبتركيز كبير واننا نثق بهم وبتشكيلتهم مهما كان شكلها وان المنافسين الاخرين قد تكون ظروفهم ونتائجهم السابقه افضل منا ولكننا كلنا كفلسطينين نقول اننا معكم جميعا ((على الحلوه والمره)) ايها الابطال في الطاقم التدريبي والفني والاداري واللاعبين في ((المنتخب الوطني الفدائي)) نعم كلنا معكم في منافسات البطوله العربيه لكرة القدم في العاصمه القطريه الدوحه الشهر المقبل .

صحيح ان لكل شخص رؤيته ولكننا نطالب بتوحيد كل الرؤى من اجل ((المنتخب الفدائي )) توقفوا عن الانتقاد الذي يضر بدل ان ينفع ... انظروا حولكم وتابعوا ماذا حدث للاخرين ... لانريد ان ننتقد أي لاعب الان تحديدا حتى لو كنا مقتنعين ان انضمامه لتشكيلة الفدائي ((خطأ فادح )) فهل سيتركونه يعود لو طالبنا بتغيره ؟؟؟

صدقا اقول ان المنتخب الفلسطيني قادر على ان يفعل شيئا في البطوله العربيه ولكن هناك اكثر من 12منتخبا اخر يسعى للهدف عينه ... لهذا يجب علينا ان ننظر لكل مباراه على حده ولنتذكر ان السعوديه والامارات واسبانيا خسرت اولى مبارياتها ثم وصلت للنهائي ومنها من توج بطلا للبطوله التي شارك بها .....

اذن كلامي يشمل كل البطوله وليس مباراه واحده فقط ..... يجب علينا جميعا ان نقف مع المنتخب الفلسطيني ظالما او مظلوما طوال البطوله ولنتذكر ايضا ان الجزائر كلها خرجت لاستقبال منتخبها يوم عاد من نهائيات امم افريقيا مهزوما من مصر بالاربعه وهذا نصف الكأس والنصف الاخر انه وصل لنصف النهائي لأول مره منذ سنوات طويله ؟؟؟

لنتذكر يااخوان ان كرتنا ورياضتنا الفلسطينيه نهضت وتقدمت واننا وصلنا مع ربان السفينه اللواء جبريل الرجوب ورجاله إلى مراحل اكثر من متقدمه في كل شيئ ولابد لهذا التقدم وهذه الانجازات الكبيره والمتعدده ان تبقى وتطول وان نعززها ونحميها من كل العابثين والمستهترين برياضة كرة القدم خاصه والرياضه الفلسطينيه عامه ...صحيح من حقنا ان نفرح ومن حقنا ان نتوج ومن حقنا ان ننافس اشقائنا وابناء شرق اسيا ولكن طالما بدأنا رحلة التقدم فلاداعي ولاخوف من من الفشل اوالتراجع للوراء مادام اللواء الرجوب معنا وبيننا في الصداره .

منتخبنا الوطني الفلسطيني يااخوان بدأ مشوار الاعداد لدوره العربيه في العاصمه القطريه الدوحه وعلى بركة الله نبدأ معه يدا بيد وصوتا وحدا ...فلسطين ...فلسطين... تحيا فلسطين..... ودمتم دائما.