الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيكام ينجح أخيرا في الفوز باللقب الكبير في الولايات المتحدة

نشر بتاريخ: 21/11/2011 ( آخر تحديث: 21/11/2011 الساعة: 14:30 )
القدس- معا- ساعد ديفيد بيكام لوس انجليس جالاكسي على الفوز بلقب الدوري الأمريكي الممتاز لكرة القدم أمس الأحد بأداء أثبت صحة قرار قائد انجلترا السابق بترك اوروبا للعيش في لوس انجليس.

وبعد نهاية المباراة النهائية التي تغلب فيها جالاكسي 1-صفر على هيوستون دينامو انتهى رسميا العقد الضخم لبيكام مع الفريق ووضع حدا كذلك لاخفاقات النجم الانجليزي البالغ من العمر 36 عاما منذ انضمامه للفريق.

وقال بيكام للصحفيين بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز"، "كانت خمس سنوات مذهلة وتوجت الليلة. كان هذا عاما خاصا وأنا سعيد للغاية لمشاركتي فيه."

ولعب بيكام دورا كبيرا في الفوز رغم معاناته من إصابة فتمكن من صناعة الهدف الوحيد في المباراة وأظهر التزاما شكك كثيرون فيه حين وصل إلى لوس انجليس في 2007.

وكيلت لبيكام انتقادات بسبب اختياره الانتقال على سبيل الإعارة إلى ميلانو في إيطاليا خلال فترة توقف الموسم في الولايات المتحدة بالإضافة إلى فشله في الفوز بالألقاب مثلما وعد وكذلك زيادة شعبية كرة القدم في أمريكا.

لكن هذا الحديث توارى وراء احتفالات بيكام باللقب مع فريقه أمام جمهور جالاكسي العاشق في استاد هوم ديبوت سنتر.

وقال بيكام "من الرائع دائما اثبات خطأ المشككين."

وبدا واضحا أن بيكام الذي عاد من إصابة في وتر العرقوب تعرض لها الموسم الماضي يعاني في الدقائق الأخيرة لكنه بذل جهدا كافيا ليمنح فريقه اللقب.

وقال بروس ارينا مدرب جالاكسي "عاصرت لاعبين رائعين في رياضات مختلفة وهذا الشخص جيد مثلهم تماما. قدم كل ما لديه في كل بلد ذهب إليه. ما الذي يمكن أن تطلبه منه أكثر من ذلك."