الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمين عام "فدا" تطلع على أوضاع محافظة جنين

نشر بتاريخ: 21/11/2011 ( آخر تحديث: 21/11/2011 الساعة: 14:47 )
جنين - معا- التقى محافظ جنين قدوره موسى في مكتبه زهيرة كمال الأمين العام للإتحاد الديمقراطي الفلسطيني " فدا "والتي تزور المحافظة للإطلاع على أوضاع المحافظة، وبحث الأوضاع الفلسطينية، ورافقها عدد من أعضاء المكتب السياسي.

من جهته استعرض المحافظة الأوضاع العامة التي تشهدها المحافظة في إطار سياسة الحكومة الفلسطينية للنهوض بواقع المحافظات الفلسطينية، وتطبيق سياسة التنمية الشاملة والمستدامة في جميع القطاعات الحيوية.

وأضاف موسى أن انتشار الوعي الأمني الذي كان مطلبا أساسيا لدى المجتمع المحلي ساهم بشكل ملموس في تغيير الحالة العامة في المحافظة ، والالتفاف نحو التطوير والانتعاش الاقتصادي، لافتا إلى عدد من المشاريع التنموية التي أنجزتها المحافظة وتلك التي بصدد الانطلاقة وصولا إلى تحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية التي أعدتها المحافظة بالتعاون مع عدد من الوزارات ومؤسسات المجتمع المحلي.

في ذات السياق دعا موسى الأمين العام لحزب "فدا " الى زيارة معرض الصناعات الوطنية الثالث للإطلاع على الإنجازات الوطنية والتي تهدف بالدرجة الأولى للتعريف بالصناعات الوطنية ، وإقامة شراكة اقتصادية مع المصانع في الداخل الفلسطيني، لافتا أن إقامة المعرض للسنة الثالثة على التوالي جاء نتيجة النجاح الذي تحقق خلال العامين الماضيين.

وقال: سنبقى نحافظ على هذه التظاهرة الاقتصادية الوطنية ودخول سوق المنافسة العالمية عبر تصدير المنتجات الوطنية.

بدورها أشادت كمال إلى التقدم التي تحقق في جنين نتيجة ظافر جهود المجتمع المحلي بأفراده ومؤسساته لمحو أثار العدوان الإسرائيلي الذي تعرضت له المحافظة وكباقي المحافظات الفلسطينية في السنوات الماضية، داعية إلى التعاون المشترك وتوسيع الدائرة لتشمل أبناء الحركة في نشاطات المحافظة.

كما تباحث الجانبان الأوضاع الحزبية الداخلية والوضع الفلسطينية الراهن.