الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

عدل المقالة تستنكر إجبار اللاعبين الفلسطينيين على ترديد نشيد "هتكفا"

نشر بتاريخ: 21/11/2011 ( آخر تحديث: 21/11/2011 الساعة: 16:42 )
غزة-معا- استنكرت وزارة العدل بالحكومة المقالة إقدام عضو الكنيست الإسرائيلي ميخائيل بن آري على طرح مشروع قانون للكنيست لإجبار اللاعبين الفلسطينيين من سكان أراضي (48) المحتلة الذين يلعبون ضمن المنتخب على ترديد النشيد الإسرائيلي "هتكفا" قبل المباريات والاعتراف بيهودية الدولة.

واعتبرت الوزارة ذلك مخالفة واضحة للقوانين الدولية لاسيما "الإعلان العالمي لحقوق الإنسان" مشيرة إلى أنه يأتي كتأكيد على السياسة العنصرية المتجذرة داخل نفوس هذا الاحتلال حتى في الرياضة الذي طالما طالب بفصل السياسة عن الرياضة.

وقالت إن رفض اللاعبين الفلسطينيين لترديد هذا النشيد ورفض الاعتراف بيهودية الدولة حق طبيعي لهم كفلته كافة الأعراف والقوانين الدولية ، وتمسكهم برفض هذا الأمر يدل على تشبث الإنسان الفلسطيني بهويته وأرضه وثقافته.

وطالبت وزارة العدل اللاعبين الفلسطينيين الثبات على موقفهم ورفضهم سياسة التمييز العنصري وكافة الضغوطات التي تمارس عليهم وإن لزم الأمر الانسحاب من المنتخب الإسرائيلي.

كما دعت الوزارة المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية برفض هذه القوانين العنصرية والتدخل لعدم إقرارها والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني بكافة قضاياه المشروعة.