الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يلتقي الأسرى المحررين ويستمع إلى مشاكلهم وهمومهم

نشر بتاريخ: 21/11/2011 ( آخر تحديث: 21/11/2011 الساعة: 17:51 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد مجموعه من الأسرى المحررين مستمعا إلى همومهم وشكواهم واحتياجاتهم الخاصة واحتياجات ذوي الأسرى القابعين خلف قضبان سجون الاحتلال.

بداية رحب المحافظ بالأسرى المحررين مستعرضا لهم سبل توفير الحماية لهم من هجمات الاحتلال والمستوطنين والتحريض الممنهج الذي يمارسه الاحتلال ومسؤولية بحقهم مؤكدا أن المحافظة خاطبت الرئاسة والجانب المصري لمتابعة مشكلة المداهمات والتحريض التي تمارس ضد الأسرى، لحث إسرائيل على الوفاء بالتزاماتها التي تعهدت فيها ضمن صفقه شاليط .وحث حميد الأسرى بضرورة عدم التصريح بمكان سكنهم، وأخذ الاحتياطات الأمنية اللازم، داعيا إلى عدم التردد بطلب الحماية وإبلاغ الأجهزة الأمنية الفلسطينية لدى شعورهم بالخطر.

وخلال اللقاء ناقش الأسرى مع المحافظ حميد بعض القضايا الخاصة بهم مثل البيوت التي تم هدمها لذوي الأسرى في السجون وبعض الأسرى المحررين من جانبه رد المحافظ حميد السلطة الوطنية ممثلة بالرئيس أبو مازن قد وعدت ببناء وتسليم بيوت للأسرى الذين قضوا 20 عاما فما فوق، موضحا أن الوعد يشمل الأسرى المحررين والأسرى في السجون الإسرائيلية. مشيرا إلى أن المشاريع الممولة من جهات أجنبية وعربية والتي تتعرض للضغوطات الإسرائيلية الرامية إلى التضييق عليها.

ووعد حميد الأسرى بإيجاد آلية مع وزارة شؤون الأسرى والمحررين لزيادة الدعم للعائلات المستورة من أهالي الأسرى الذين لم ينالوا حريتهم حتى الآن، ومدى إمكانية توفير فرص عمل للأسرى المحررين الذي كانت السلطة قد منحتهم مهلة أخيره مدتها سنة حتى يحصلوا على عمل وبالتالي ينتهي أجل تسليمهم رواتب الأسرى.

واستوضح الأسرى من المحافظ حول الإعفاء الجمركي على السيارات، كما طالبوه بإيجاد حل لمشكلة عدم اعتراف التعليم العالي بسنوات الدراسة التي يقضيها الأسرى المحررين في السجون، ووعدهم بمخاطبة التعليم العالي لإيجاد حل يناسبهم.