الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال خمس ساعات- الدفاع المدني يتعامل مع 36 حالة تدفق مياه

نشر بتاريخ: 21/11/2011 ( آخر تحديث: 21/11/2011 الساعة: 19:09 )
بيت لحم- معا- تعاملت طواقم الدفاع المدني مع 36 حالة إنقاذ في ساعات بعد ظهر اليوم الاثنين، نتيجة تساقط الامطار الغزيرة التي سقطت على أرض محافظة بيت لحم، أدت الى حدوث فيضانات وإنهيارات وتصدعات في عدة اماكن مختلفة من المحافظة.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني وصل "معا"، أن الطواقم هرعت بعد ورود وإستقبال بلاغات حول فيضانات وتدفق مياه الأمطار في عدة حوادث في ان واحد، كان أبرزها عملت الطواقم على تفريغ المياه التي إجتاحت وتدفقت لمستشفيات وفنادق ومراكز تعليمية وعددا من المنازل في عدة مواقع في المحافظة، وأضاف التقرير أن الطواقم قامت بإخلاء المواطنين من المنازل والتخلص من المياه وشفطها.

وتعاملت الطواقم مع حالات إغلاق وإنسداد في الشوارع الرئيسية والطرق التي سببتها هطول الأمطار المستمر ونتيجة عدم قدرة مصارف المجاري في الشوارع على استيعاب هذه الكميات الكبيرة من المياه فقد تم استخدام أدوات ومعدات حديثة لشفط المياه من المنازل والمواقع التي تعرضت لتدفق المياه وقد تم تفعيل غرفة العمليات الخاصة بالدفاع المدني في المحافظة لتنسيق الجهود والتواصل مع المؤسسات المعنية في هذا المجال.

ومن جهته، أكد الرائد رائد جوابرة مدير الدفاع المدني في المحافطة ان جاهزية الدفاع المدني كان لها الدور الفعال في قدرة الدفاع المدني على التعامل مع عدة حالات صعبة في أن واحد وضمن التوزيع الجغرافي للمحافظة.

وناشد المواطنين على الاستعداد لفصل الخير والامطار من خلال تنظيف المصارف الداخلية وابلاغ البلديات عن المشاكل في (البلاعات) في الشوارع والتي لا تستوعب الامطار وهي بحاجة الى تنظيف، وان الدفاع المدني على الجاهزية الدائمة لخدمة المواطنين من خلال ارقام الدفاع المدني والرقم المجاني (102).