الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الراصد الاقتصادي يزور شركة فلسطين لصناعة اللدائن في نابلس

نشر بتاريخ: 21/11/2011 ( آخر تحديث: 21/11/2011 الساعة: 19:18 )
نابلس- معا- زار وفد من الراصد الاقتصادي "منتدى فلسطين العقاري"، بزيارة شركة فلسطين لصناعة اللدائن في نابلس كزيارة تعارفية وللاطلاع على العقبات التي تواجه القطاع الصناعي من حيث الانتاج والتسويق والمنافسة القائمة في السوق الفلسطيني.

واستقبل الوفد المهندس جمال دراغمة مدير عام الشركة، وضم الوفد صلاح هنية المنسق العام للراصد الاقتصادي رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني، والدكتور نبيل ضميدي عضو سكرتارية منتدى فلسطين العقاري نائب رئيس الجمعية في محافظة نابلس.

وقدم دراغمة عرضا تفصيلا لوضع الشركة والعقبا التي واجهتها ابن الحصار الذي ضرب على الاراضي الفلسطينية عموما وعلى نابس بشكل خاص، واستعرض نشاطات الشركة التسويقية وتركيزها على الجودة والمواصفات العالية، مؤكدا على أهمية تشجيع المنتجات الفلسطينية.

وأكد الوفد على اهتمام الراصد الاقتصادي بتشجيع المنتجات الفلسطينية وأنه يتابع من خلال لقاءاته مع جهات الاختصاص الحكومية منخ الافضلية للمنتجات الفلسطينية وحماية الصناعة الفلسطينية للوقوف في جه المنافسة غير العادلة في السوق الفلسطيني حيث أن الصناعة الفلسطينية مرت بظروف غير طبيعة وتحتاج إلى نوع من الحماية.

وأوضح الدكتور ضميدي أن منتدى فلسطين العقاري عقد سلسلة ورشات عمل تتعلق بتشجيع المنتجات الفلسطينية والتركيز على دور فاعل لمؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، موضحا أن توصية صدرت عن الورشات تطالب بتأسيس وحد فحوصات الصناعة الانشائية والمعدنية والكيماوية والهندسية لتمكين هذه الصناعة والاتقاء بها.

وأكد هنية أن المنتدى سيخصص جلسة من ضمن جلساته الدورية لمكانة المنتجات الفلسطينية في مشاريع المياه والمجاري الفلسطينية، مؤكدا على أهمية هذا القطاع وكون مشاريعه حاضرة بقوة على اجندة المانحين هذه الفترة، مؤكدا أن نقاشا متخصصا سيدور في تلك الورشة بحيث تضم صناع القرار والمصانع العاملة في هذا القطاع.

الجدير بالذكر أن منتدى فلسطين العقاري في الراصد الاقتصادي أطلق عام 2010 وكان مؤتمره التأسيسي قد عقد برعاية ومشاركة الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء كمنتدى حواري بحثي متخصص في قضايا السكن الملاءم وما يرتبط به من بيئة قانونية وتأجير تمويلي ورهن عقاري وتشجيع الصناعات المعدنية والانشائية والكيماوية والبتروكيماوية وقطاع المقاولات وهو مكون من مكونات الراصد الاقتصادي ( الحملة الشعبية لتشجيع المنتجات الفلسطينية ) وتتشكل سكرتارية المنتدى من د. المهندس نبيل ضميدي، والمهندسة سماح عسيلي، والمهندس هشام كحيل، والمهندس هاني قرط، وعيسى قسيس، والدكتور ايهاب البرغوثي، وصلاح هنية.