الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

اسيويا : مواجهات قوية في الجولة الثانية للتصفيات الأولمبية

نشر بتاريخ: 21/11/2011 ( آخر تحديث: 21/11/2011 الساعة: 20:33 )
كوالالمبور – معا - موقع الاتحاد الاسيوي - تقام يومي الثلاثاء والأربعاء مباريات الجولة الثانية من الدور الثالث في التصفيات الآسيوية لمنافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية 2012.

وتسعى جميع المباريات إلى تحقيق الفوز في المباريات الست من أجل تعزيز فرصتها في المنافسة.
وتقام منافسات الدور الثالث بطريقة الذهاب والإياب على أن يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات الأولمبية.

وفي المقابل تشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني مع بعضها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد في مدينة واحدة، وبحيث يتأهل صاحب المركز الأول لمقابلة رابع القارة الأفريقية لتحديد المتأهل منهما إلى النهائيات.

وكان الدور الأول من التصفيات شهد مشاركة 22 منتخباً تأهل منهم 11 إلى الدور الثاني بعد مباراتين ذهاباً وإياباً، فانضمت إلى 13 منتخباً أعلى تصنيفاً تبارت أيضاً ذهاباً وإياباً ليتأهل 12 منتخباً إلى الدور الثالث.

المجموعة الأولى

ففي المجموعة الأولى تلتقي عمان مع السعودية على ستاد مجمع السلطان قابوس في مسقط، وقطر مع كوريا الجنوبية على ستاد نادي السد في الدوحة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز كوريا الجنوبية على عمان 2-0 في تشانغوون، وتعادل السعودية مع قطر في الرياض.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الأحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، حيث تتقابل كوريا الجنوبية مع السعودية في سيؤول، وعمان مع قطر في مسقط.

المجموعة الثانية

أما في المجموعة الثانية فيلتقي العراق مع أستراليا على ستاد نادي العربي في الدوحة، والإمارات مع أوزبكستان على ستاد الشيخ خليفة في العين.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز أوزبكستان على العراق 2-0 في مسقط، وتعادل أستراليا مع الإمارات 0-0 في أديلايد.

وتقام مباريات الجولة الثالثة يوم الأحد المقبل 27 نوفمبر، فتلتقي الإمارات مع العراق في العين، وأستراليا مع أوزبكستان في نيو ساوث ويلز.

المجموعة الثالثة

وفي المقابل تشهد المجموعة الثالثة لقاء البحرين مع اليابان على الستاد الوطني في المنامة، وماليزيا مع سوريا على الستاد الوطني في كوالالمبور.

وشهدت الجولة الأولى قبل شهرين فوز سوريا على البحرين 3-1 في عمان، واليابان على ماليزيا 2-0 في توسو.

ويشار إلى أن الجولة الثالثة تقام أيضاً يوم الأحد 27 نوفمبر، فتلتقي ماليزيا مع البحرين في كوالالمبور، واليابان مع سوريا في طوكيو.