الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تيسير نصر الله يرفض فكرة إضافة أعضاء جدد إلى اللجنة المركزية أو المجلس الثوري لحركة فتح

نشر بتاريخ: 13/11/2006 ( آخر تحديث: 13/11/2006 الساعة: 11:35 )
نابلس- معا- على هامش عقد الدورة الحادية والثلاثين للمجلس الثوري لحركة فتح أكد تيسير نصر الله عضو اللجنة الحركية العليا لفتح في الضفة الغربية على رفض أبناء الحركة وكوادرها فكرة التعيين عبر إضافة أعضاء جدد للجنة المركزية أو المجلس الثوري للحركة.

وقال نصر الله فى بيان صحافي وصل "معا" نسخة منه:" إن البديل عن سياسة التعيينات هو الإسراع في عقد المؤتمر الحركي السادس حتى يتسنى للحركة رسم السياسات ووضع البرامج واختيار لجنتها المركزية ومجلسها الثوري عبر الانتخاب الحر والمباشر، وكذلك البدء بعملية مراجعة حقيقية لسياسة الحركة على كل المستويات الداخلية والوطنية والعربية والعالمية لمواكبة التغييرات الحاصلة في بنية المجتمع الفلسطيني والعالم بشكل عام، ووضع الآليات المناسبة لمواصلة النضال الفلسطيني حتى يتم تحقيق الأهداف التي انطلقت من أجلها حركة فتح.

وتابع نصر الله بانّ دورة المجلس الثوري تأخذ أهميتها الحالية بسبب ما تشهده الساحة الفلسطينية من تجاذبات وخلافات عميقة في البرامج والرؤى السياسية، وكذلك ما تعيشه الحركة من أزمة داخلية بعد خسارتها الكبيرة في انتخابات المجلس التشريعي الأخيرة, الأمر الذي يستوجب الإسراع في إحداث الإصلاحات الداخلية للحركة.

وطالب نصر الله المجلس الثوري للحركة بضرورة تحديد موعد زمني محدد ومعروف لكافة أبناء الحركة عن موعد انعقاد المؤتمر السادس.