الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني في الخليل يفتتح دورة لربات المنازل في السموع

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 10:32 )
الخليل- معا- افتتحت مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل اليوم دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية لـ(45) ربة بيت في قاعة جمعية السموع الخيرية.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن النقيب موسى أبو عرقوب مدير دفاع مدني يطا افتتح دورة حول السلامة المنزلية والإطفاء والإنقاذ والإخلاء ل45 ربة بيت في مدينة السموع جنوب الخليل بحضور رئيس الجمعية الاستاذ عبد النبي الحوامدة ومديرة الجمعية السيدة انتصار الحوامدة وعدد من اعضاء الجمعية .

وأضاف التقرير أن برنامج الدورة سيشمل الجوانب النظرية والعملية لعلوم الدفاع المدني من إطفاء وإنقاذ وإخلاء والوقاية والسلامة العامة والمنزلية إضافة إلى التطبيق والتدريب العملي على معدات الدفاع المدني واستخدامها في الحوادث الافتراضية والتدرب على مطفأة الحريق اليدوية والتعامل مع جهاز الغاز المنزلي وأسطوانات الغاز داخل المنازل ، وتهدف الدورة إلى إكساب المشاركات مهارات ومعارف عديدة لمواجهة الحوادث المنزلية والتعامل مع أية حوادث.

من جهته أكد الرائد أنور المحاريق مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل على استمرار فعاليات التدريب في محافظة الخليل كافة لتعميم وتوصيل رسالة والدفاع المدني إلى كافة قطاعات المجتمع، فالواجب الوطني والأخلاقي والمهني يحثنا على التواصل والعطاء وإرساء ثقافة علوم الدفاع المدني في كل الأماكن.