الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني في الخليل يفتتح دورة في مدرسة بنات الظاهرية

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 10:50 )
الخليل- معا- افتتحت مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل اليوم دورة تدريبية ل45 معلمة وطالبة في علوم الدفاع المدني في مدرسة بنات الظاهرية الثانوية.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني آن الرائد خليفة التلاحمة مدير مركز دفاع مدني الضاهرية والطاقم التدريبي إفتتحوا الدورة بحضور مديرة المدرسة المربية محاسن الوريدات ومنسقة الصحة المدرسية عهود الخطيب والطالبات، كما سيشمل برنامج الدورة التعريف بالدفاع المدني وأقسامه ومهامه وطبيعة العمل من اطفاء وانقاذ واخلاء وتصرف سليم وسلوك آمن في حالات الطوارئ والتعريف بمثلث الاشتعال والاحتراق وعلم الإطفاء وأنواع الحرائق الصلبة والسائلة والغازية، وستستمر الدورة لمدة شهرين من تاريخه.

ومن جهتها تحدثت الوريدات حول اهمية عقد مثل هذه الدورات للطالبات في المدارس لما لها من اهمية في تخفيف الحوادث ووآلية التعامل الآمن معها ان حصلت لا قدر الله والخروج بأقل الخسائر.

ومن جانبة اكد الرائد أنور المحاريق مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل على استمرار فعاليات التدريب في محافظة الخليل كافة لتعميم وتوصيل رسالة والدفاع المدني إلى كافة قطاعات المجتمع، فالواجب الوطني والأخلاقي والمهني يحثنا على التواصل والعطاء وإرساء ثقافة علوم الدفاع المدني في كل الأماكن، وأضاف أنة من خلال المدارس نكون قد أدخلنا هذه العلوم الى كل منزل.