الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير أبو حميد يرفض العلاج وهو مقيد اليدين والقدمين

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 12:19 )
رام الله -معا- أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن الأسير ناصر محمد ناجي أبو حميد من سكان مخيم المعري قضاء رام الله المحكوم بالسجن المؤبد رفض العلاج وهو مقيد القدمين واليدين عندما تم إنزاله الى مستشفى (برزلاي) الاسرائيلي لإجراء الفحوصات اللازمة له بعد أن اشتكى من تدهور وضعه الصحي.

وقال أبو حميد لمحامي وزارة الأسرى كريم عجوة انه رفض بشدة إجراء الفحوصات بعد أن تم إدخاله الى غرفة العمليات حيث دخل السجانون معه وحاولوا تكبيله من يديه وقدميه، وطلب منهم مغادرة غرفة العمليات لكنهم رفضوا ذلك مما اضطره الى رفض العلاج وإعادته الى سجن عسقلان دون إجراء أية فحوصات له.

وقال الأسير أبو حميد أن هذا يأتي في سياق استمرار العقوبات والتشديدات المذلة بحق الأسرى والتي تنتهك كرامة الأسير وكافة مبادئ وشرائع حقوق الإنسان، مشيرا الى استمرار فرض الغرامات ومنع شراء الكنتين والحرمان من الزيارات إضافة الى التفتيشات المستمرة لغرف وأقسام المعتقلين على يد قوات (نحشون) و (متسادا) و (درور) وما تقوم به من اعتداءات ليلية على المعتقلين ومن إجراء تفتيشات من اجل العبث وتخريب مقتنيات الأسرى.

وتحدث أبو حميد عن سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى المرضى واعتبرها سياسة قديمة جديدة متواصلة، وأن العديد من الأسرى المرضى لا يتلقون العلاجات اللازمة.

وقال أن ظروف الأسرى في سجن عسقلان ازدادت سوءا بعد الصفقة، وهناك سياسة ضغط جديدة على الأسرى من خلال الإهمال بكافة حقوق الأسرى.