الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

البكري يستقبل مدير مكتب الشرق الأوسط العربي في مؤسسة هينرش الألماني

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 10:47 )
نابلس- معا- استقبل محافظ نابلس اللواء جبرين البكري المدير الجديد لمكتب الشرق الأوسط العربي من مؤسسة هينرش بل الألمانية في الأراضي الفلسطينية الدكتور رينيه وايلدانجل يرافقه المدير السابق يواخيم باول وذلك بحضور مدير وطاقم العلاقات العامة في محافظة نابلس.

في بداية اللقاء رحب المحافظ البكري بالدكتور رينيه وايلدانجل والوفد المرافق له شاكرا في الوقت نفسه مؤسسة هينرش بل الألمانية على ما تقدمه من برامج وخدمات في مجالات الديمقراطية والبيئة والتنمية وغيرها في الأراضي الفلسطينية بشكل عام ومحافظة نابلس على وجه الخصوص متمنيا للمدير السابق يواخيم باول التوفيق والنجاح في اداء مهامه الجديده وتقلده منصب مدير مكتب مؤسسة هينرش بل في جمهورية مصر العربية.

واستعرض المحافظ البكري تفاصيل الأوضاع في محافظة نابلس وما تتعرض له من اعتداءات يومية مخططة ومبرمجة من المستوطنين على المواطنين والمزارعين الفلسطينيين وممتلكاتهم وفي كل المناطق مؤكدا على الموقف الفلسطيني الرافض للمفاوضات التي لا تتضمن الوقف الكامل للاستيطان.

وقال المحافظ البكري ان القيادة السياسية الفلسطينية متمسكة بالثوابت الوطنية ولن تتنازل عن شيء منها وهذا يؤكد التفاف الجماهير حولها وبكل قوة وذلك من خلال المسيرات والتجمعات الحاشدة التي شارك فيها عشرات الالاف من ابناء المحافظة وقواه السياسية خاصة بعد خطاب الرئيس التاريخي امام الجمعية العامة للامم المتحدة.

وأضاف المحافظ البكري "أنه ورغم جميع التحديات والاعتداءات إلا أننا ماضون قدما في عملية بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة مشددا في الوقت نفسه على مراعاة المباديء الأساسية لحقوق الإنسان وحرياته ودولة سيادة القانون".

بدوره شكر الدكتور رينيه وايلدانجل المحافظ البكري على حسن الإستقبال والشرح المفصل عن الواقع في محافظة نابلس قائلا ان مؤسسة هينرش بل تعتبر جزءاً من حركة الخضر السياسية الألمانية التي تطورت عالمياً رداً على السياسات التقليدية المتمثلة بالاشتراكية والليبرالية حيث تسعى إلى تشجيع وتسهيل المبادرات العابرة للحدود والتعاون الإقليمي من خلال التركيز على تعزيز المجتمع المدني والمشاركة الديمقراطية والعدالة البيئية والتنمية المستدامة بالإضافة إلى برامج التعاون المشترك، حيث تقوم بتنظيم برامج زيارة لتعزيز التواصل والحوار بين منظمات المجتمع المدني في المنطقة والعالم.