الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي:تصنيف جديد للهيئات ونقل صلاحيات التراخيص للمجالس القروية

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 13:53 )
طوباس- اريحا- معا- زار وزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمي محافظتي طوباس وأريحا ضمن جولاته التفقدية للمحافظات من أجل الاطلاع على احتياجاتها واحتباجات الموظفين في المديريات ولقاء رؤساء الهيئات المحلية، رافقه خلالها الوكيل المساعد لشؤون المديريات أبو حسن جبارين وابراهبم الفتياني.

وكان في استقبالهم طارق عمير مدير عام الحكم المحلي في المحافظة وحاتم مسلم مدير عام حكم محلي اريحا وطواقم الموظفين الذين التقاهم في مقر المديرية في طوباس واستمع اليهم والى مشاكلهم واطمأن على سير العمل في المديريتين وطمأن الموظفين بأن الوزارة قد أنجزت بعض الأمور التي تخص الموظفين مثل الهيكلية والوصف الوظيفي ودليل الإجراءات واحتياجاتهم من التدريب .

والتقى القواسمي خلال جولته المحافظ مروان طوباسي في مقر المحافظة وتناول الإجتماع موضوع المنطقة الصناعية والمستشفى واحتياجات المحافظة وقد حضر الإجتماع الوكيل المساعد لشؤون المديريات أبو حسن جبارين و طارق عمير مدير الحكم المحلي وحاتم مسلم مدير الحكم المحلي في أريحا.

وتوجه الوزير إلى قرية العقبة للإجتماع برؤساء وأعضاء وموظفي الهيئات المحلية للإطلاع على احتياجاتها وإنجازاتها وبدوره رحب طارق عمير بالحضور وكذلك رئيس مجلس قروي العقبة الحاج سامي صادق.

وتحدث الوزير عن علاقة الوزارة والمديريات بالهيئات المحلية واستعرض إنجازات الوزارة من الخطة الاستراتيجية وأكد أن الوزارة بصدد عمل تصنيف جديد للهيئات المحلية وكذلك أعلن بأنه لن يكون هناك لجان مشاريع حتى نهاية هذا العام وسيتم ضم بعضها وتحويل الأخر الى مجالس قروية وأنه سيتم ذلك بعد إنجاز المخططات الهيكلية للمجالس القروية ونقل صلاحيات الترخيص لهذه المجالس وأن الوزارة ستنتهي من عمل المخططات الهيكلية للهيئات المحلية كافة في الضفة وغزة في العام 2013.

وأفاد أن شركة كهرباء طوباس قد منحت فترة 6 شهور لتصويب أوضاعها لسلطة الطاقة قبل انضمام الهيئات المحلية لها وللحفاظ على حقوق الموظفين وتصويب أوضاعهم قبل عملية النقل .

وبخصوص الخطط التنموية للهيئات المحلية أعلن أنه تم إعداد ( 60 ) خطة تنموية للبلديات وسيتم إنجاز المتبقي وهي 49 بلدية وقامت الوزارة بإنجاز وتعديل بعض الأنظمة والقوانين الخاصة بالحكم المحلي والهيئات المحلية مثل نظام موظفي الهيئات المحلية .

وقد أهاب بالهيئات المحلية بأن تكون الموازنات العامة للهيئات المحلية دقيقة لتفادي تعديل الموازنة و شكر الهيئات التي أنجزت موازناتها في الموعد المحدد.