الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

كوبنهاجن ستصوت لصالح فلسطين في الامم المتحدة

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 15:02 )
كوبنهاجن ستصوت لصالح فلسطين في الامم المتحدة
رام الله- معا- اكد وزير الخارجية الدنماركي فيلي سوندال ان بلاده وحكومتها الجديدة ستصوت لصالح فلسطين في الامم المتحدة، مشيرا الى قناعاته بان غالبية الدول الاوروبية ستقف الى جانب الموقف الفلسطيني.

جاء ذلك في بيان صحفي اصدره الوزير عقب لقائه مع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض علاقاتها الدولية نبيل شعث صباح اليوم في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

وياتي اللقاء في اطار زيارة شعث للدنمارك بدعوة من الحزب الاشتراكي الديمقراطي بعد فوزه في الانتخابات البرلمانية الاخيرة وتشكيله للحكومة ، والذي تربطه علاقة شراكة مع حركة فتح.

وتناولت مباحثات شعث وسوندال العلاقة التاريخية الحزبية بين فتح والحزب الاشتراكي الديمقراطي ومواقفه التاريخية الداعمة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وبحث اسباب امتناع الدنمارك التصويت في اليونسكو لصالح فلسطين.

وقال شعث عقب اللقاء مع وزير الخارجية وعدد من المسؤولين ان الدنمارك ستقف الى جانبنا في الامم المتحدة، مؤكدا ان الائتلاف الدنماركي الحالي يتبنى الموقف الفلسطيني كاملا ويتصدى للمواقف الاسرائيلية وخاصة في موضوع الاستيطان.

وكان مفوض العلاقات الدولية التقى ايضا كلا من رئيس البرلمان موغين لوي ، ومدير عام وزارة الخارجية سوزان اولبيك وطاقم الوزارة.

ونتج عن هذه اللقاءات عدة اتفاقات وبرامج دعم وتاييد دنماركي للشعب الفلسطيني مادي ومعنوي.

كما التقى شعث الجالية الفلسطينية ووضعهم في صورة التطورات السياسية ومتطلبات المرحلة المقبلة ناقلا لهم تحيات الرئيس والقيادة الفلسطينية.

وتوجه مفوض العلاقات الدولية الى السويد مساء اليوم للقاء شركاء فتح وممثلين عن الحكومة لبحث الموقف السويدي والتشاور بشان الخطوات المستقبلية.