الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تنتخب عضو لجنة تنفيذية في أرينينا

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 12:12 )
رام الله- معا- عقدت مؤسسة أرينينا (إتحاد مؤسسات البحوث الزراعية في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا) المؤتمر العام الثاني عشر لإتحاد وقادة المؤسسات ومراكز البعوث الزراعية الوطنية والمنظمات الإقليمية والدولية، والمحافل الإقليمية، والمنظمات غير الحكومية، وممثلي عن الممولين الزراعيين.

وتناول المؤتمر مواضيع هامة مثل الشركات العالمية والإقليمية، وأولويات البحوث الزراعية، وعملية التغيير التنظيمي للإتحاد.

وضمن مقررات المؤتمر العام تم اختيار مدير عام مركز البحوث الزراعية الدكتور محمد أبو عبده عضو للجنة التنفيذية للمؤسسة وممثلاً عن إقليم المشرق، والذي يضم ستة دول هي قبرص، ولبنان، سوريا، العراق، الأردن، وفلسطين.

ويعتبر الإتحاد (أرينينا) وسيطاً للحوار ومحفزاً للتغيير والتطوير والتعاون بين المؤسسات البعثية في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، يعمل الإتحاد على نقل وتبادل المهارات، والمعارف، والتكنولوجيا على الصعيد العالمي، كما يعمل الإتحاد على حشد جميع الشركاء لغايات تحديد المجالات ذات الأولوية في التنمية الزراعية حيث أن توليد إستخدام المعرفة يمكن أن يحدث الفرق في التنمية المستدامة.

جدير الإشارة إليه أن أرينينا يضم في عضويته 23 دولة موزعة على خمس أقاليم (المشرق، المغرب، وادي النيل، الجزيرة العربية، إيران، تركيا)، وأكثر من 9 مؤسسات بعثية ودولية، والعديد من المؤسسات والمراكز البعثية الوطنية والإقليمية.