الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي وبالتعاون مع فتح تكرم العسكري المتميز في سلفيت

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 12:25 )
سلفيت- معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني وبالتعاون مع حركة فتح إقليم سلفيت حفلا لتكريم العسكري المتميز في المؤسسة الامنيه في محافظة سلفيت.

وحضر الحفل المفوض السياسي العام اللواء عدنان الضميري والمحافظ عصام أبو بكر وامين سر حركة فتح عبد الستار عواد وقائد المنطقة وقادة الأجهزة الامنيه ومدراء المؤسسات الحكومية والشخصيات الاعتبارية في المحافظه.

ورحب عصام أبو بكر محافظ محافظة سلفيت في كلمته بالمفوض السياسي العام عدنان الضميري وبالحضور من قادة الأجهزة الأمنية مقدما الشكر للمؤسسة الأمنية على عملها المتواصل في توفير الحياة الامنه لأبناء محافظة سلفيت خاصة ولكافة أبناء الوطن عامة وخصوصا في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها محافظة سلفيت من هجمات استيطانية وسياسة حكومة الاحتلال في مصادرة الأراضي وأعمال بناء المستوطنات كما تحدث عن الاستقلال وذكرى استشهاد القائد الرمز ابو عمار والمراحل التي مر بها.

وتحدث عبد الستار عواد أمين سر حركة فتح في محافظة سلفيت مشيدا بدور الأجهزة الامنيه في توفير الأمن والأمان للمواطنين مؤكداً أهمية التلاحم والتعاون المميز بين المؤسسة الامنيه في محافظة سلفيت .

وأكد عواد اعتزاز حركة فتح بالأجهزة الامنيه وبدورها المميز في حماية المشروع الوطني الفلسطيني، قائلاً: "أن هذا النشاط يأتي في ذكرى استشهاد الشهيد الرئيس ياسر عرفات الذي وضع الأسس النضالية والمهنية للمؤسسة الامنيه لتأخذ دورها في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة .

وشكر عواد كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل وبخاصة اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام وعطوفة محافظ سلفيت وكافة قادة ومدراء وأبناء وضباط وجنود المؤسسة الأمنية على عملهم النضالي.

والقى المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الامنيه اللواء عدنان ضميري كلمه مطوله قائلا لقد جاءت هذه المناسبة مواكبه مع ذكرى استشهاد القائد الرمز ابو عمار وذكرى اعلان الاستقلال والتوجه لهيئة الامم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة.

ووجه اللواء شكره وتقديره للمحافظ عصام ابو بكر وامين سر حركة فتح عبد الستار عواد وقائد المنطقة وقادة الاجهزة الامنيه ومدراء المؤسسات المدنيه والحكوميه على تفانيهم وتعاونهم مع هيئة التوجيه السياسي بالمحافظة قائلا "ان المؤسسه الامنيه رسخت مفهوما وطنيا في المنظومة الامنيه ومفاهيم الانتماء والولاء لقوى الامن وان القوى البشريه في المؤسسة الامنيه شهدت تطورا كبيرا بفعل التاهيل والتدريب والتجنيد وفق نظام مهني ومعايير دوليه وان قوى الامن الفلسطينيه جاهزة ومؤهلة وقادرة للحفاظ على امن الدولة الفلسطينيه القادمة حتما , وان المؤسسة الامنية والعاملين فيها هم اداه تنفيذيه للدوله وتخضع للرقابة التشريعيه والمستوى السياسي" .

واكد اللواء ضميري بان القيادة الفلسطينيه مصرة على تحقيق المصالحة والوحدة الوطنيه واعادة اللحمه والوحدة للشعب الفلسطيني في كل اماكن تواجدة وعدم الرضوخ للضغوطات للرجوع للمفاوضات مع الجانب الاسرائيلي في ظل استمرار الاستيطان وتهويد القدس.

واوضح الضميري "اننا لم نفقد يوما الامل في شعبنا الفلسطيني في دعم ومساندة حركة النضال السلمي وعلينا العمل والاعتماد على مساريين متوازيين مابين الحركة الشعبية التي تتمثل بالنضال السلمي من جهه والعمل السياسي والدبلوماسي للقيادة الفلسطينيه من الجهة الاخرى بحيث يدعم كل منهما الاخر وان الحرية لاتعطى طوعا من وانما تنتزع انتزاعا".

ووجه اللواء الضميري كلمه لكل القوى والفصائل الفلسطينيه قائلا اين القوى الوطنيه من النضال الشعبي والسلمي مطالبا كافة الفصائل وعلى راسها حركة فتح العمود الفقري للحركة الوطنيه باعادة ترتيب اورقهم من جديد ونبذ الخلافات والصراعات والحسابات للتظافر وتتوحد كافة الوجود نحو النضال الشعبي والسلمي ومشاركة جميع مؤسساتنا الوطنيه بهذا النضال الشعبي والسلمي قائلا انه يعتصرني الالم عندما اشاهد عدد المتضامين الاجانب وحبي السلام اكثر من عدد المشاركين الفلسطينين مما يتطلب من الفصائل والقوى الفلسطينيه اعادة حساباتها واخذ الموضوع على محمل الجد والاهميه والا ستجد قيادة هذه القوى معزولة لايمثلون الا انفسهم".

وتخلل الحفل عرض الفقرات التي تتحدث عن حياه القائد الرمز ابو عمار والاغاني الوطنيه والتراثيه الفلسطينيه ونهايه الحفل قام المفوض السياسي العام والمحافظ وقائد المنطقه وامين سر حركة فتح وقادة الاجهزة الامنيه بتسليم الدروع التقديرية للعسكريين المتميزين العشرة وقدمت المؤسسة الامنيه درع تقدير لامين سر حركة فتح عبد الستار عواد ومدير التوجيه السياسي في محافظه سلفيت المقدم صالح ثابت على جهودهم وتفانيهم.