الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاقية بين القدس المفتوحة واتحاد الجمعيات التعاونية لعصر الزيتون

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 12:29 )
رام الله- معا- وقعت جامعة القدس المفتوحة واتحاد الجمعيات التعاونية لعصر الزيتون اتفاقية تعاون مشترك.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها عن الجامعة د. شاهر حجة مدير برنامج الزراعة نيابة عن رئيس الجامعة أ.د. يونس عمرو مدير برنامج الزراعة وعن الاتحاد السيد فياض فياض مدير عام الاتحاد بحضور د. نعمان عمرو مدير منطقة الخليل التعليمية إلى تبادل الخبرات والمعارف الزراعية.

كما تنص الاتفاقية على تنظيم ورش عمل مشتركة وانجاز أبحاث وتجارب علمية تطبيقية مشتركة تساعد في حل المشاكل الزراعية، بالإضافة إلى تنفيذ برامج تدريب ميداني وتطبيق عملي.

كما سيعمل الطرفان بموجب الاتفاقية على إصدار منشورات مشتركة والتعاون في مجال الإعلام الزراعي وتنظيم مهرجان للزيتون بصفة دورية، بالإضافة إلى تنظيم أيام عمل تطوعي لطلبة الجامعة خلال موسم الزيتون، والتحضير لمؤتمر الزيتون أو الممارسات الاسرائيلية ضد شجرة الزيتون.

وأشار د. شاهر حجة مدير برنامج الزراعة إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجامعة أ.د. يونس عمرو لتوطيد العلاقاتة مع المؤسسات المجتمعية كافة، خدمة لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاعات تنموية، مبيناً أن الاتفاقية تسعى إلى تحقيق التكامل بين الأكاديميا والجمعيات التعاونية للمساهمة في تطوير قطاع الزيتون في فلسطين.

بدروه، قال فياض فياض مدير عام اتحاد الجمعيات التعاونية إن الهدف من الاتفاقية هو وضع أسس للتعاون المشترك مع كبرى الجامعات الفلسطينية للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة وتأهيل خريجين قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل، بالإضافة إلى تعظيم الفائدة وتقديم كل ما هو أفضل في مجال التطوير الزراعي، مما سينعكس ايجابياً على خدمة المجتمع الزراعي الفلسطينية.

وأشار فياض إلى أن توقيع هذه الاتفاقية جاء تتويجاً لنجاح مهرجان الزيتون الأول في محافظة الخليل والذي نظمته مؤخراً الجامعة والاتحاد بدعم من المركز التعاوني السويدي.