الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بكوكبة جديدة من حفظة القرآن شرق غزة

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 13:43 )
غزة- معا- نظمت دار القران الكريم والسنة فرع شرق غزة حفلاً ختامياً لأنشطتها لعام 2011 الأسبوع الماضي في صالة نادي التفاح الرياضي وبحضور د.خليل الحية القيادي في حركة حماس، و د.عبد الرحمن الجمل رئيس دار القران الكريم والسنة، و د. ماهر صبرة رئيس جامعة الأمة، و أ. هاني إسليم رئيس فرع شرق غزة لدار القران الكريم، و أ. محمود خاص المدير العام لدار القران الكريم والسنة، وم.ياسر حسونة مدير فرع شرق غزة.

وشارك عشرات المواطنين في هذا الاحتفال والذي خرج كوكبة جديدة من حفظة كتاب الله عز وجل، وأكد أ. هاني إسليم بأن دار القران الكريم والسنة تعمل ليلاً ونهاراً لراحة أبنائنا وطلابنا من حفظة كتاب الله حيث تقوم برعاية مجموعة كبيرة من حفظة كتاب الله في منطقة شرق غزة.

وبين إسليم بأن دار القران فرع شرق غزة تقوم بالعديد من الأنشطة وعقد الكثير من الدورات الإدارية ودورات الأحكام والتلاوات والقراءات.

وتخلل الاحتفال عرض نماذج من الطلاب الحافظين لكتاب الله وبروايات مختلفة من النماذج التي تخرجت من مخيمات تاج الوقار 3 إبداع وتميز ونماذج من الطلاب الذين أتموا حفظ القرآن وحفظ أجزاء منه وقد حصلوا على المراتب الأولى في المسابقة القرآنية السنوية الثامنة التي يعقدها فرع شرق غزة.

وفي ذات السياق شكر د. عبد الرحمن الجمل رئيس دار القران الكريم والسنة العاملين على تحفيظ القران الكريم، وقال بأن امتياز مخيمات تاج الوقار 3 تميز وإبداع جعل الدول المجاورة تأتي إلى قطاع غزة وتأخذ نفس البرامج المطروحة في هذه المخيمات وتنقلها إلى دولهم حيث أوضح أن هناك من الدول المجاورة من طبقت نفس المخيمات وبذات الاسم تاج الوقار، وبيّن أن هذه المخيمات هي عبارة عن محاضن تربوية تهدف إلى جعل الطلاب مصاحف يمشون على الأرض ويعملون به سلوكاً عملياً في حياتهم.

وفي كلمة ضيف اللقاء د. خليل الحية :" نحن لا نبخل على دعم طلابنا وأن حركة حماس تدعم هذا المشروع بكل ما أوتيت من مال وجهد".

وحذر الحية الطلاب من أن يخرجوا من مظلة القران من أن يتركوه أو ينسوه، وقال :"يجب عليكم بأن تطبقوه في حياتكم اليومية وعلى أن تجعلوه بين أعينكم وفي قلوبكم".

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات والدروع والجوائز على الطلاب الفائزين في مخيمات تاج الوقار3 إبداع وتميز.