الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات اللقاء الثامن لشباب العواصم العربية

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 14:37 )
رام الله- معا- دائرة الاعلام بالوزارة- بمشاركة وفد دولة فلسطين وتحت رعاية دولة رئيس الوزراء الاردني د. عون الخصاونة وحضور كل من وزير الشباب والرياضة د. محمد نوح ووزير الاعلام _ راكان المجالي والمستشار جمال الخالدي ممثلا لسفارة دولة فلسطين افتتح في العاصمة الاردنية عمان يوم امس الاول اللقاء الثامن لشباب العواصم العربية والذي تستضيفه المملكة الاردنية الهاشمية خلال الفترة من 19-25112011.

وتأتي اهمية هذا اللقاء في كونه يتناول عنوان (الشباب العربي والاعلان المعاصر)وسبل ادارة التغيير في ظل ثورة المعلومات وتكنلوجيا الاتصالات وما لها من تأثير على حاله الحراك الشبابي الدائر في اروقة مختلف دول المنطقة وذلك بهدف استحداث منظومة عمل عربية مشتركة تسهم في تكريس مفاهيم التعاطي الايجابي السلمي لدى الشباب العربي مع كافة المستجدات والابتعاد عن مظاهر الفوضى المؤسفة التي حصلت في بعض الدول الشقيقة.

وفي ذات السياق يشار هنا الا انه وبناء على توجيهات ملك الاردن عبد الله الثاني تم مؤخرا اعتماد وزارة للشباب والرياضة لتحل بديلا عن المجلس الاعلى للشباب والرياضة والتي تعول عليها الآمال بان تكون ناظمة لإيقاع حاله الحراك الشبابي بما يحقق اسس النهوض والارتقاء بقطاع الشباب لأحداث نهضه واعده وشاملة تكفل اتاحه الفرصة امام الشباب للتعبير عن رؤيتهم في تحديد معالم وملامح المستقبل الذي يطمحون في الوصول اليه.

واخيرا يذكر انه يشارك في هذا اللقاء من دوله فلسطين كل من: محمد داود، وفاء عدوان، امجد بني عوده، هديل زهران، امنة بستنجي.