الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد السيارات ينهي كافة الاستعدادات لنهائي بطولة فلسطين

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 18:11 )
رام الله- معا- محمد ابو عرام- اجتمع صباح أمس خالد قدوره رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية مع الدكتور صائب عريقات الرئيس الفخري للاتحاد بحضور أعضاء الاتحاد نادر عريقات واشرف مرار ومع المهندس ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار والمحامي حسن صالح رئيس بلدية اربحا ومع المقدم محمود صلاح الدين مدير الشرطة وتم اطلاعهم على كافة الترتيبات الخاصة بسباق السرعة السادس للسيارات والذي سيقام تحت رعاية الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين.

وخلال الاجتماع أكد الدكتور صائب عريقات حضوره في هذه الفعالية وأنه سيكون حاضرا منذ الصباح الباكر حتى نهاية السباق والتتويج، وأنه سيقوم بصحبة كل من المهندس عامر البشير وخالد قدوره بإعطاء إشارة انطلاق فعاليات السباق.

ورحب عريقات بالوفد الأردني الذي سيحضر يوم الأربعاء من أجل المشاركة وثمن دور الاتحاد الفاعل وشكر الشركات الراعية والداعمة لأنشطة الاتحاد.
وتنطلق فعاليات سباق السرعة للسيارات الجولة السادسة من بطولة فلسطين لعام 2011 صباح يوم الجمعة بمدينة في مدينة أريحا بمشاركة أكثر من 50 متسابق ومتسابقة بالإضافة الى فريق من الأردن الشقيق.

ومن المتوقع وصول الفريق الأردني الذي يترأسه المهندس عامر البشير نائب سمو الأمير فيصل رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات وعشرة متسابقين صباح يوم الأربعاء.

حيث تكفلت شركة تلفريك أريحا بالرعاية اللوجستيه والراعي الإعلامي راديو راية أف أم.

وتبدأ فعاليات الجولة السادسة ابتداء من يوم الخميس الموافق 24/11/2011 في موقف سيارات شركة تلفريك أريحا حيث سيتم فحص السيارات وصلاحيتها وقانونيتها وملائمتها للسباق وفحص الأوراق الثبوتية بالمتسابق المشارك بالسباق حيث يترتب على كل مشارك أن يكون بحوزته رخصة تسابق صادرة عن الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية ودفع رسوم المشاركة في السباق والإعلان عن الشركة الراعية له بالإضافة إلى اللباس الخاص والخوذة واطفائية حريق مثبته في مكان في متناول اليد وذلك من الساعة الواحدة من بعد الظهر وحتى الساعة الخامسة والنصف مساء وأي تأخير عن هذا الموعد سيترتب عليه غرامة مالية.

وفي يوم الجمعة الموافق 25/11/2011 على كافة المتسابقين التواجد قبل الساعة الثامنة صباحا في مكان السباق وأي تأخير عن هذا الموعد يترتب على المتسابق دفع غرامة مالية بدل تأخير وعند الساعة التاسعة والنصف سينطلق السباق بإعطاء إشارة الانطلاق للسباق بالعلم الفلسطيني بعد الاستماع للنشيد الوطني الفلسطيني والسلام الملكي الأردني وسينطلق السباق بواقع جولتين لكل متسابق وسيتم اختيار العشرة الأوائل بعد ذلك لينطلقوا بجولة ثالثة.

وبعد إنهاء السباق ستعلن نتائج متصدر السباق وتوزع السيارات في هذا السباق إلى فئات حسب قوة محرك كل سيارة وتم تقسيمها إلى ثلاثة أقسام وهي الدفع الأمامي والدفع الخلفي والدفع الرباعي وستعطى كؤوس حسب نتائج كل فئة بواقع كاس الأول على الفئة وميدالية لصاحب المركز الثاني والثالث وكاس أسرع سيدة وأسرع مبتدئ وكاس أول وثاني وثالث على المجموع العام وذلك في تمام الساعة الخامسة مساء في قاعة شركة تلفريك أريحا يأمل المنظمين من كافة المتسابقين والمتسابقات الالتزام بأنظمة وقوانين رياضة السيارات وإتباع وسائل السلامة والأمان في السباق .

يشار إلى أن اللواء جبريل الرجوب ثمن دور الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات واعتذر عن المشاركة في فعاليات الجولة الختامية بسبب انشغاله وعدم تواجده في الوطن وسفره مع إلى ايطاليا لمتابعة لقاء الاولمبي الفلسطيني مع الاولمبي الايطالي.