الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

مجلس الوزراء يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لتحويل عائدات الضرائب

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 18:48 )
رام الله- معا- استنكر مجلس الوزراء خلال اجتماعه في مدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء د. سلام فياض، مواصلة تجميد إسرائيل تحويل عائدات الضرائب الفلسطينية المستحقة خلافاً للاتفاقات الموقعة مع السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأشار المجلس إلى أن كل الحجج التي يستخدمها الجانب الإسرائيلي في هذا الإطار واهية، ولا أساس لها، وهدفها معاقبة الشعب الفلسطيني وتقويض سلطته.

وطالب المجلس المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لإجبارها على الإفراج عن أموال العائدات الضريبية الفلسطينية المستحقة. وأكد المجلس ان إستمرار حجز هذه الأموال يعطل قدرة السلطة على الوفاء بالتزاماتها المختلفة، وعلى الاستمرار في عمليات البناء والتنمية.

وأشاد مجلس الوزراء بالعلاقات الثنائية المميزة مع الأردن، واعتبر أن الزيارة التاريخية للملك عبد الله الثاني للأراضي الفلسطينية أتت لتؤكد على عمق ومتانة هذه العلاقات بين البلدين، وأن الأردن يبقى دائماً في صدارة الدول الداعمة للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وتوجه المجلس بالشكر للمملكة الأردنية على وقوفها دوماً إلى جانب الشعب الفلسطيني في مساعيه لإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد المجلس دعمه لجهود الرئيس محمود عباس الهادفة إلى تحقيق الوحدة الوطنية، وعبر عن أمله في أن يسهم اللقاء بين الرئيس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس المرتقب في القاهرة، في تحقيق المصالحة، والوحدة الوطنية، استكمالا للجهد المتواصل من اجل تحقيق الجاهزية الوطنية للاستقلال.

وتوجه المجلس بالتهنئة للشعب الفلسطيني وللأمتين العربية والإسلامية لمناسبة حلول رأس السنة الهجرية، وقرر أن عطلة عيد رأس السنة الهجرية لهذا العام ستكون في اليوم التالي لرؤية هلال شهر محرم، فإذا تمت رؤيته مساء يوم الجمعة، يكون الأحد يوم دوام عادي، وحال رؤية الهلال مساء السبت 25/11/2011 سيكون يوم الأحد عطلة رسمية، وسيجري الإعلان عن الأمر في وسائل الإعلام في حينه.