الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثلة البرتغال في البرلمان الأوروبي: استمرار حصار غزة اهانة لكل العالم

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 20:11 )
غزة-معا- اعتبرت ماريزا ماتيوس النائب بالبرلمان الأوروبي وممثلة البرتغال فيه، أنه من المهين لكل العالم استمرار حصار غزة والصمت عليه بل واستخدام المحافل الدولية لتأكيده والانحياز إلى جانب الاحتلال.

وقالت ماتيوس اليوم الثلاثاء في كلمة لها خلال كلمات البرلمانيين الذين يزورون غزة ضمن قافلة "ربيع الحرية" أن الدول التي تنحاز لإسرائيل وتستخدم المحافل الدولية لتأكيد هذا الانحياز إنما تحرج العالم الذي يؤمن بالديمقراطية، وأن الديمقراطية تعني احترام خيارات الشعوب ورفض حصار أي شعب أو عقابه.

وتابعت مخاطبة أهالي غزة:" هنا قصتكم ومعاناتكم وإهانة كرامتكم بالحصار، وإننا نرى أنها أيضاً قصتنا ومعاناتنا كذلك وإهانة لكرامة كل العالم المتحضر ما يجري ضدكم"، مضيفة "إننا لن نمتنع عن التصويت أو الوقوف بجانب ما يتعلق بالكرامة والحرية للشعوب ولن نضع مصالحنا أولاً بل سنضع الكرامة الإنسانية بالمقدمة".

وقالت أيضاً:" نقول لمن يعجبهم كلامنا ولمن لا يعجبهم أننا جميعاً نعلم أن الديمقراطية هي احترام خيارات الشعوب وأن الكرامة لا تأتي من دعم المستوطنات ودعم الحصار على الشعوب"، وتابعت:" سوف نناضل في البرلمان الأوروبي من أجل الحرية ومعا لنبدأ بإنهاء الحصار على غزة".

فيما قالت عضوة البرلمان الماليزي د. سيتي ماريا بنت محمود:" رأينا بأم أعيننا الحصار وما خلفه الدمار والحرب وسنعمل كنساء حول العالم للضغط على حكوماتنا لتوقف حصار غزة ونسعى ليكون هناك سفراء حول العالم يتبنون هذه القضية".

فيما قال عضو مجلس الشيوخ الباكستاني حاجي محمد عاديل:" إننا وملايين الباكستانيين حين نؤدي الصلاة ونستمع لخطب الجمعة في المساجد ندعو لتحرير بيت المقدس قبل أن ندعو لباكستان فلا حرية لفلسطين ولا حرية لغزة دون تحرير بيت المقدس"، متابعاً:" يضغط علينا أصدقاؤنا لنعترف بدولة الاحتلال ونقول لهم إننا لن نعترف بها بل سنعترف بفلسطين".