الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

افتتاح دورة للتطريز في ركن المرأة التابع لبلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 15:23 )
قلقيلية - معا - افتتح مؤخرا في ركن المرأة التابع لبلدية قلقيلية دورة للتطريز وشك الخرز في إطار برنامج الركن التدريبي للفتيات وخاصة اللواتي يفرزن من برنامج التشغيل التابع لوكالة الغوث وشارك في الدورة قرابة 15 متدربة بإشراف مدربتين من متطوعات ركن المرأة.

وتأتي هذه الدورة في إطار توجه البلدية لتنظيم دورات و ورشات عمل تدريبية للنساء في مجالات عدة من شانها أن تمكن المرأة من تعلم مهنة مستقبلية تكون كمصدر دخل لهن ومن مواضيع الدورات شك الخرز بأنواعه، التطريز، الخيش، رسم على الزجاج، رسم على الفخار وستكون مدة الدورات شهر أو أكثر بحسب متطلبات كل دورة.

من جهة أخرى زار وفد من ركن المرأة مؤخرا معرض الصناعات الوطنية الذي أقيم في جنين في إطار التواصل مع النشاطات ذات العلاقة بطبيعة أعمال الركن والتواصل مع المؤسسات.

وقالت نهاية عفانة أن ركن المرأة كان قد شارك بزاوية لركن المرأة في معرض الصناعات الخامس الذي أقيم في رام الله وذلك لنشر رؤية ركن المرأة مضيفة انه على هامش المعرض تم إجراء مجموعة من الاتصالات واللقاءات لإقامة نشاطات مستقبلية ودعم من عدة جهات.

وأشارت عفانة أن ركن المرأة يعمل حاليا للإعداد للمشاركة في عدة معارض داخلية في المدن الفلسطينية وأخرى داخل الخط الأخضر لعرض انتاجات الركن الخاصة والترويج له .