الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من القنصلية الأمريكية يلتقي طلبة النادي البيئي بالخليل

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 15:29 )
الخليل-معا- قام وفد من القنصلية الأمريكية بزيارة المدرسة الكورية الاساسية للبنين / الخليل والتابعة لمديرية وسط الخليل بهدف الاطلاع على أنشطة النادي البيئي في المدرسة.

وضم الوفد كل من ولتر ميلر من المكتب الاقتصادي, وماري الكساندر المسئولة عن المواضيع البيئة, وفين ترافرسو نائب القنصل للدبلوماسية العامة.

وفي بداية اللقاء رحب مدير المدرسة الأستاذ محمد اقنيبي بالوفد وقدم شرحا حول العملية التعليمية ورسالة المدرسة والخطط التطويرية التي تقوم بها المدرسة.

وقدم الأستاذ أسامة الجعبة منسق النادي البيئي لمحة عن النادي البيئي في المدرسة وخطة الأنشطة للعام الدراسي الحالي. كذلك استمع الوفد إلى الأستاذ عمر الواوي المرشد التربوي في المدرسة الذي قدم فكرة مشروع استخدام الدراما في التوعية البيئية.

بعد ذلك قام الوفد بجولة في مرافق المدرسة المختلفة, والتقى مع طلبة النادي في المدرسة وبعض المدارس المحيطة حيث دار حوار بين الطلبة والوفد حول الأنشطة التي يقومون فيها وتطلعاتهم المستقبلية لحماية وحفظ البيئة في فلسطين.

وقد شارك الوفد مع الطلبة في الاستماع لجزء من المحاضرة حول الطيور في فلسطين ألقاها الباحث البيئي طلال بني عودة المختص في تحجيل وتعريف الطيور.

وقد انضم للاجتماع الأستاذ علي الأطرش المسؤول عن المدارس العنقودية في المدرسة وكذلك الدكتور عايد غالب من جامعة الخليل الذي قدم عرضا حول مفهوم المدرسة الخضراء/ صديقة للبيئة. وبعض الأفكار التي يمكن القيام فيها من أجل جعل المدرسة نموذجا للمدارس الأخرى.

وفي نهاية الاجتماع ابدىالوفد إعجابه بمستوى النظافة العامة والانضباط في المدرسة وكذلك مستوى الحوار الذي دار مع الطلبة.