الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كي لا ننسى تنظم لقاء توعويا حول العلاقات الزوجية والية التعامل معها

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 16:04 )
جنين – معا - نظمت جمعية كي لا ننسى لقاء توعوياً بالتعاون مع قسم الإرشاد في المحكمة الشرعية في جنين حول ارتفاع نسبة الطلاق في المحافظة وحول العلاقات الزوجية وآلية التعامل معها وذلك في مقر الجمعية في مخيم جنين، استهدف اللقاء مجموعة من النساء.

واستهل اللقاء بكلمة ترحيبية لرئيسة الجمعية فرحة أبو الهيجا، التي أكدت على أهمية توعية النساء بحقوقهن من أجل مساندتهن في الحصول على هذه الحقوق، هذا بالإضافة إلى أهمية دور النساء في المجتمع المحلي، وهذا يتطلب مشاركة أوسع للنساء ويساعد في تعزيز دورهن في الحياة الأسرية والاجتماعية، وبالتالي فانه من الضروري أن تتوفر للمرأة حياة كريمة في أسرة يكون فيها احترام متبادل بين الأزواج وشراكة حقيقية مبنية على المساواة والعدل في الحقوق والواجبات.

وتحدث في اللقاء مهنا نجم رئيس قسم دائرة الإرشاد في المحكمة الشرعية، والذي تناول خلال اللقاء موضوع الخلافات الزوجية وارتفاع نسبة الطلاق في المجتمع الفلسطيني وخاصة محافظة جنين.

وتطرق إلى ذكر الأسباب التي تخلق نوع من التوتر والإشكاليات بين الأزواج، مشيراً إلى أهمية وجود بعض الأساسيات التي تدعم الحياة الزوجية، وأنه من الضروري أن يكون هناك نوع من فن التعامل في الحياة الزوجية، لأنه الاستقرار العائلي ينعكس بشكل ايجابي على الأطفال وأنه في حال وجود مشاكل بين الأزواج فان ذلك يؤثر بشكل سلبي على العائلة ويخلق جوا من التوتر.

هذا وقد تحدث عن دور دائرة الإرشاد في المحكمة الشرعية، مشيراً الى أن هذه الدائرة تعمل بشكل مستمر من أجل مساعدة الأزواج وتقديم الإرشاد والنصح لهم محاولة التخفيف من نسبة حالات الطلاق، وأن هذه الدائرة لا يقتصر عملها داخل المحكمة وإنما تعمل خارج نطاق المحكمة بالتعاون مع المؤسسات الأهلية من أجل الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة في المجتمع.