الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز التطوير المائي والبيئي واصدقاء يقيم ندوة حول التحديات والبيئة

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 18:01 )
بيت لحم -معا- قام مركز التطوير المائي والبيئي وجمعية أصدقاء الأرض الشرق الأوسط بمشاركة نخبةً من طلاب ندوة حول التحديات والبيئة في مخيم بيئي أقيم في المركز البيئي ومنتزه شرحبيل بن حسنة في المملكة الأردنية الهاشمية وذلك في إطار مشروع جيران المياه الطيبون التابع لمنظمة أصدقاء الأرض الشرق الأوسط وهي منظمه أردنيه إسرائيلية فلسطينية تعمل سوية من اجل تطوير بيئة مثاليه مشتركة وكذلك توعية بيئية داخل المجتمعات الحدودية المشاركة .

وأضافه لهذا المخيم سيكون هناك أيضا ثلاثة مخيمات من مجتمعات أخرى بالضفة الغربية في مشروع جيران المياه الطيبون.

وشمل المخيم البيئي تدريب مهني عن كيفية إعادة استغلال النفايات على أنواعها وإعادة استعمالها ثانيةً مما تساعدنا على تقليل حجم النفايات المتزايدة وذلك من خلال إنتاج السماد العضوي من مخلفات النفايات ألبيتيه ، والبناء البيئي بواسطة استعمال إطارات السيارات وبناء ابنيه على شكل قبة يتناسب مع بعض المناخات. وأن المجتمعات المشاركة في هذا المخيم من باقة والشرقية والغربية ومجتمع عين جدي والعوجه وغور الصافي وغور المزرعة.

وبين المركز إن هذه النشاطات هي جزء من برامج المنظمة السنوية والتي نهدف من خلالها توطيد العلاقات بين الطلاب المشاركين في المشروع عبر الحدود واكتساب خبرات بيئيه يمكن تطبيقها داخل مجتمعاتنا ولا ننسى جانب التوعية والتثقيف من اجل تحسين وزيادة اهتمامنا في الجانب البيئي.
هذا وبدوره قدم السيد رشاد تيم شكره للطلاب المشاركين على أدائهم وانسجامهم مع جميع المجتمعات وأيضا للجانب المضيف في الاردن واخص بالذكر عبد سلطان فارس الشعلان ومحمد نواصره وايمي ليفمان والمترجم مجد بيادسه على ما بذلوه من جهد من اجل إنجاح المخيم البيئي الأول من نوعه.