الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز إبداع الباذان الثقافي يحصل على ترخيص من وزارة الداخلية

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 17:46 )
نابلس -معا – وافقت وزارة الداخلية الأسبوع الماضي على منح مركز إبداع الباذان الثقافي الترخيص للعمل كجمعية ثقافية شبابية في قرى الباذان وطلوزة شمال نابلس ، حيث تسلمت الهيئة التأسيسية للمركز الرخصة القانونية من مديرية داخلية نابلس .

وكانت مجموعة من شباب قرية الباذان قد عملوا خلال عام كامل وبعد عقد اجتماعات عدة على وضع تصور لمركز شبابي يخدم أهداف أبناء القرية وتطلعاتهم أسوة بباقي المناطق الفلسطينية.

وقال عضو الهيئة التأسيسية اثير صلاحات أن وجود مركز شبابي في الباذان وطلوزة هو انجاز عظيم يسجل للقرية وأبناؤها ، مؤكدا أن قريتي الباذان وطلوزة لديها من المثقفين والكفاءات التي تحتاج إلى جسم يحتويها ويظهر إبداعاتها الثقافية والأدبية المخزنة في ذاكرتهم ودفاترهم إلى القراء والمهتمين .

وأشار صلاحات الى أن الهيئة التأسيسية للمركز تتكون من تسعة أعضاء ، اثنان منهم من الإناث تأكيدا على الشراكة المجتمعية وأهمية دور المرأة الريادي في المجتمع المحلي وتنمية القدرات، مضيفا إلى أن الهيئة التأسيسية ستعقد اجتماعها الأول خلال الشهر القادم لتوزيع المناصب الإدارية وسيفتح باب الانتساب للمركز بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية واللوجستية اللازمة .

وأوضح صلاحات أن ابواب المركز ستكون مفتوحة لكل شباب القرية وان الهدف الأساسي للمركز هو خدمة أبناء القرية بدون أي طابع سياسي أو عائلي ، مشيرا أن تسمية المركز بهذا الاسم دلالة على وجود إبداعات مختزلة لدى أبناء القرية .

وقدم صلاحات شكره والهيئة التأسيسية لوزارة الداخلية ومديرية داخلية نابلس على ما بذلوه من جهد متواصل لإتمام الإجراءات القانونية لتسجيل الجمعية ، واصلا شكره لمجلس قروي الباذان ممثلا برئيسه السيد محمد صلاحات على ما قدموه من مساعدة في احتضان الاجتماعات الأولية والتي طرح من خلالها فكرة إنشاء جمعية شبابية بالقرية .

هذا وسيتم افتتاح المركز بحفل رسمي سيعلن عنه لاحقا بعد الانتهاء من الإجراءات اللوجستية والإدارية للبدء بالعمل .