الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض صور الشهيد ياسر عرفات في جامعة بير زيت

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 20:32 )
رام الله – معا - افتتح المصور الصحفي جمال العاروري، اليوم الثلاثاء، معرض صور الشهيد الراحل ياسر عرفات تحت عنوان "زهرات وأشبال فلسطين"، في قاعة كمال ناصر في جامعة بير زيت بدعم من بنك القدس.

ويضم المعرض بين ثناياه ستين صورة فوتوغرافية، التقطتها كاميرا المصور المحترف للشهيد الخالد ياسر عرفات في فترت متباعدة، ولكن العاروري اختار أن تخصص صور المعرض للشهيد مع الأطفال والنساء، لإظهار الجانب الإنساني للشهيد.

وسيطوف المعرض جميع جامعات وكليات ومعاهد الضفة الغربية، كون المعرض يأتي في سياق احياء الذكرى السابعة لرحيل الشهيد عرفات.

وشهد المعرض الذي جاء تحت عنوان "زهرات وأشبال فلسطين"، ونظم بدعم من بنك "القدس" إقبالا لافتا من طلبة الجامعة، فضلا عن عدد من الفعاليات من ضمنها رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد.|155290|

وذكر العاروري أن عقد المعرض جاء في إطار إحياء الذكرى السابعة لاستشهاد الرئيس عرفات، وأشار إلى أن المعرض يختلف عن غيره من المعارض التي نظمها سابقا، في كونه يركز على إبراز الجانب الإنساني للرئيس الراحل، وحبه للأطفال.

وقال: هذا المعرض يعتبر فريدا من نوعه لأنه يركز على زهرات وأشبال في فلسطين، ومدى العشق الذي كان يكنه الرئيس عرفات لهذه الشريحة المهمة.

وتابع: من متابعاتي الكثيرة للرئيس عرفات خلال محطات مختلفة، لا سيما في مسيرات التضامن التي كانت تؤم مقر الرئاسة في رام الله، كان يسترعي انتباهي مدى ضعفه أمام الأطفال، وحرصه على حملهم بيديه، وتقبيلهم، وكأنه يسعى إلى نيل رضاهم.

وأضاف: يمتاز هذا المعرض عدا عن التركيز على الجانب الإنساني للرئيس الراحل، تصويره لحجم التفاف الناس من شتى الطوائف والشرائح حوله.

وقال العاروري: لقد رافقت مسيرة الرئيس الراحل في شتى مراحل تواجده في الوطن، خاصة خلال فترة حصاره في رام الله، ومن هنا فإن الكثير من صور المعرض تعكس هذه المرحلة، التي ميزها كثرة وفود التضامن التي أمت المقاطعة، وفي هذه الزيارات خاصة التي تشهد مشاركة أطفال، كان من السهل رؤية تعابيره الإنسانية والحارة.

وبين العاروري أن المعرض الحالي، سيجوب شتى الجامعات والمعاهد في الضفة خلال الفترة المقبلة، أسوة بمعرض سابق باسم "حكاية حصار" كان نظمه خلال فترة سابقة.

وأثنى العاروري على الدعم الذي قدمه بنك "القدس" لصالح المعرض، مبينا إن إدارة البنك لم تتردد في تقديم كافة التسهيلات اللازمة من أجل إخراجه إلى حيز النور.

يذكر أن العاروري كان قد نظم العديد من المعارض التي تصور فترات مختلفة في حياة الرئيس الراحل، ما اقترن بإصدار كتاب أيضا بعنوان "حكاية حصار".
|155291| |155286| |155288|