الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

أبطال الأولمبياد الخاص الفلسطيني يحصدون 6 ذهبيات وفضيتين

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 21:13 )
عمان ـ معا - نظم الاولمبياد الخاص الاردني دورة وطنية بمشاركة اربعمائة رياضي ورياضية، وشارك في منافسات الاولمبياد، الى جانب البرامج المحلية في الاردن، فلسطين ببعثة قوامها عشرة افراد بين اداري ومدرب ولاعب.

واقتصرت منافسات الدورة على العاب القوى والبوتشي والسلة وكرة القدم، وافتتح الدورة صاحب السمو الامير رعد بن زيد كبير الامناء، راعي الحدث وممثل عن "جايكا" اليابانية في الاردن، وممثل الاولمبياد الخاص الدولي، محمد ناصر.

وحقق ابطال الاولمبياد انجازا طيبا حينما حصدوا ست ميداليات ذهبية وفضيتين، وجاءت الميداليات عن طريق احلام الشطريت، وحازت على ذهبية البوتشي وثابت قزمار ذهبية 100م وجهاد المصري ذهبية 200م وفضية 100م وموفق ابو اسنينة ذهبية دفع الجلة وروان ناجح ذهبية 100م وفداء ابو الحاج ذهبية 100م وفضية كرة قدم.

وعلق نزار بصلات رئيس البعثة والمدير التنفيذي في الاولمبياد الخاص قائلا:
ان المشاركة جاءت بشكل مفاجئ، ومع ذلك فان ابطالنا لم يخيبوا الظن بهم، واشار الى ان مشاركة فلسطين في بطولة اشتملت على اربعمائة مشارك جاءت لتصب في قنوات تمتين العلاقة التي تربط بين الشعبين الشقيقين: الفلسطيني والاردني لافتا الى انه سبق للاولمبياد الخاص الفلسطيني وان استضاف في الدورة الوطنية الاولى التي اقيمت في محافظة رام الله والبيرة بعثة من الاولمبياد الخاص الاردني انعكاسا للتنسيق المتواصل بين الاولمبياد الخاص في كل البلدين.

واعتبر معروف شطارة، المدير الرياضي للاولمبياد الخاص: ان الحصول على ثمان ميداليات، ست ذهبيات وفضيتين امر متوقع، مشيرا الى ان الاولمبياد الخاص الفلسطيني فرغ للتو من منافسات الدورة الوطنية الثانية، التي اقيمت في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة، بمشاركة البرامج الفرعية في كافة محافظات الوطن.

وبارك شطارة للابطال انجازهم منوها الى انه امتداد طبيعي ومتوقع للحصاد الوفير، الذي سبق وتحقق على الصعيدين: الاقليمي والدولي، سواء في ابو ظبي او سورية او بكين.

يذكر ان بعثة فلسطين ستعود الى ارض الوطن يوم الخميس.