الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوتوبيا تكرم الكاتب والباحث والناقد ناهض زقوت

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 00:28 )
غزة -معا- كرّم التجمع الفلسطيني من أجل المعرفة يوتوبيا ، الكاتب والباحث والناقد، ناهض زقوت مدير عام المركز القومي للدراسات والتوثيق ، منسق عام شبكة شباب فلسطين الثقافية، في قاعة المركز القومي وسط مدينة غزة .

ويأتي تكريم الكاتب زقوت، احتفاءً وثناءً على مجهوداته الكبيرة في دعم المشهد الثقافي والفكري بغزة، لا سيما مشاركته ومساهمته الفاعلة في إنجاح فعاليات القصة القصيرة التي ينفذها التجمع الفلسطيني يوتوبيا منذ حوالي ثلاثة شهور .

وقال أشرف سحويل عضو مجلس إدارة يوتوبيا " الكاتب ناهض زقوت علم من أعلام الثقافة الفلسطينية، يلعب دوراً بارزاً وهاماً في دعم القضايا الثقافية والأدبية والفكرية، ولا يخلو تواجده أو بصمته من أي نشاط أو فعالية لها علاقة بالمشهد الثقافي " .

وثمن سحويل الدور الكبير الذي يلعبه زقوت في المزاوجة ما بين المخضرمين ثقافياً والأجيال السابقة وما بين الأجيال الشابة واحتضانهم وتعزيز دورهم لأخذ مكانة قيادية داخل المجتمع الفلسطيني .

من جانبها، عبرت شبكة شباب فلسطين الثقافية عن شكرها وتقديرها للتجمع الفلسطيني من أجل المعرفة يوتوبيا على تكريم منسقها العام، واعتبرت أنه يأتي في سياق تكريم من يستحقوا الوفاء والاحترام من الشباب الفلسطيني المثقف في قطاع غزة .

وقال الشاعر عمر فارس أبو شاويش أمين سر شبكة شباب فلسطين الثقافية " تكريم الكاتب والباحث ناهض زقوت، يشجعنا على العمل أكثر من أجل إيصال رسالتنا الثقافية والفكرية والأدبية في كل ميادين الفعل والبناء " ، مضيفاً " في كل مرة نتأكد من صوابية الطريق الذي تمضي فيه الشبكة بقيادة ناهض زقوت وأعضاء مكتبها التنفيذي وهيئتها العامة " .

وثمن أبو شاويش الدور الريادي لتجمع يوتوبيا في تعزيز الثقافة الفلسطينية، شاكراً كلاً من الشاعر علي أبو خطاب والقاصة سماح الشيخ والكاتب الصحفي أشرف سحويل على قيادتهم الحكيمة ليوتوبيا ولتقديمهم أنشطة مميزة لها أثر كبير على المشهد الثقافي في قطاع غزة .