الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث سبل التعاون بين الدفاع المدني ومديريات أوقاف الخليل

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 10:03 )
الخليل- معا- زار وفد ممثلا بالرائد أنور المحاريق مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل والملازم أول مهندس هبه شاهين مدير عام مديريات أوقاف الجنوب.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الوفد التقى بمدير عام مديريات أوقاف الخليل تيسير ابوسنينة وأكرم الخطيب مدير أوقاف جنوب الخليل وجمال أبو عرام مدير المساجد في مديرية الجنوب حيت تم التباحث والتشاور حول خطة الدفاع المدني التي تهدف إلى استنهاض المجتمع المحلي ورفع مستوى الوعي برسالة وعلوم الدفاع المدني.

وقد تم الاتفاق على ضرورة توفير إجراءات الوقاية والسلامة العامة في المساجد القائمة وأهمية وضع آلية للتعامل مع المساجد المراد إنشائها بحيث يتم عرض المخططات الهندسية على الدفاع المدني وتكون موافقته كشرط من شروط استكمال الترخيص من قبل مديرية الأوقاف.

وكذلك تزويد الدفاع المدني بكشوفات حول المساجد الموجودة والمسجلة لدى مديرية الأوقاف وعناوينها وأسماء المسئولين عنها ومساحاتها بغرض إجراء زيارات ميدانية لها وتزويد الأوقاف بمتطلبات الوقاية والسلامة العامة في كل مسجد.

وأضاف التقرير انه اتفق على استنهاض المجتمع المحلي ونشر الوعي من خلال أئمة المساجد بحيث تتضمن الخطب الملقاة أهمية إجراءات الوقاية والسلامة العامة في الحفاظ على الأرواح والممتلكات على أن يقوم الدفاع المدني بتزويد مديرية الأوقاف ما يلزم من مادة علمية.