الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الحق في الحياة تستقبل وفدا من التعاون الدولي الأسباني

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 10:43 )
غزة-معا- استقبلت جمعية الحق في الحياة في قطاع غزة أمس الثلاثاء وفدا من منظمة التعاون الدولي الأسباني.

وضم الوفد خوسيه مارتن رئيس المنظمة لمنطقة الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط, وايلينا جارسيا ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية وشخصيات أخرى, حيث كان في استقبال الوفد عدالة أبو ستة- أبو مدين رئيس مجلس إدارة جمعية الحق في الحياة , م.أحمد الحلو المدير التنفيذي أ.نبيل جنيد مدير البرامج التأهيلية في الجمعية, م. رامي حسين منسق المشاريع.

من جهته أكد مارتن أن هذه الزيارة تأتي في إطار متابعة منظمة التعاون الدولي الأسباني لمشروع تدريب وتعزيز العمالة الزراعية لدى الأفراد من ذوي متلازمة داون والذي تموله المؤسسة الأسبانية بواسطة مؤسسة الكونيمند الأسبانية، إضافة إلى فتح آفاق للتعاون المشترك مع الجمعية لدعم الأطفال من ذوي متلازمة داون في قطاع غزة, ومشيداً بمستوى الأداء والجهد المميز الذي تبذله الجمعية لخدمة الأطفال من ذوي متلازمة داون.

من ناحيتها رحبت أبو مدين بالوفد الزائر, وشددت على أهمية دعم التعاون الدولي الأسباني لجمعية الحق في الحياة بصفتها أحد أهم الداعمين لخدمات وبرامج الجمعية الانسانية.

وقد قام م. حسين منسق المشروع بتقديم شرح مفصل عن سير أنشطة المشروع, ومدى الاستفادة التي يتلقها الأفراد من ذوي متلازمة داون من خلال تنفيذ أنشطة المشروع.

واستعرض م. أحمد الحلو أهم الاحتياجات القائمة للجمعية واستراتيجيات الجمعية في المرحلة المقبلة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المستفيدين, وقد ثمن بدورة الدور البارز للحكومة والمنظمات الدولية الأسبان والتي ساهمت في تحسين جودة وحجم الخدمات المقدمة لذوي متلازمة داون وأطفال التوحد في قطاع غزة.

في نهاية الزيارة قام الوفد الزائر بجولة شملت مرافق الجمعية والاطلاع على عمل الأفراد في مشروع تعزيز العمالة الزراعية, معبرين عن سعادتهم ورضاهم بسير العمل في المشروع والجمعية بشكل عام.